إعلان

أمين ''الفلاحين العرب'': هناك مؤامرة على مصر حتى لا يزرع القطن

10:47 ص الأربعاء 22 أكتوبر 2014

محمد برغش أمين عام اتحاد الفلاحين والمزارعين العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال محمد برغش، أمين عام اتحاد الفلاحين والمزارعين العرب، إن ''الفلاحين في مصر أصبحوا في وطن يدوس على رقابهم بلا أي رحمة، بالرغم أنهم لم يسعوا لفعل سلبي ضد الدولة، وعلى الدولة أن توفر السماد''، مشيراً إلى أن الدولة لن تعمل بالدستور الذي به نص صريح لحماية حق الفلاح المصري، على حد قوله.

وأضاف برغش خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''القاهرة اليوم'' على فضائية '' اليوم'' أمس الثلاثاء، إن نقابة الفلاحين ''ستقاطع الانتخابات وسندافع عن حقنا، فهناك شركات خاصة تستورد القطن قصير التيلة ولها مصلحة في عدم إنتاج القطن المصري طويل التيلة، ورئيس الوزراء قال لنا أتحملوا الــ 500 جنيه الزيادة في سعر ربط الضريبة على الفدان، هو إحنا بنسرق''.

وتابع :'' إن هناك أيد خبيثة تؤدي بالفلاح أن يعطي صوته للإخوان، الذين قالوا لنا قفاكم عريض وظهركم خد على الكرابيج''، متسائلا :''هل نكتفي بأن ننتج ما نأكله وليس ما يأكله الوطن؟''.

وطالب أمين عام الفلاحين بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لان ''هناك مؤامرة على مصر حتى لا يزرع القطن، فنحن الدولة الوحيد في العالم التي تنتج أفخر أنواع القطن ولا تصنعه ولا تشتريه الدولة، وبعض الفلاحين حرقوا القطن في المحافظات''.

وأشار إلي أنه لا يلوم وزير الزراعة ''لأن ليست الكلمة له ولكني أطالب الرئيس السيسي و محلب رئيس الوزراء أن يلقوا نظرة على الفلاحين والإهتمام بهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: