إعلان

برلماني سابق: أحمد عز شارك في خراب مصر ومتهم بتدمير الاقتصاد

10:34 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

علاء عبدالمنعم البرلماني السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال علاء عبدالمنعم، البرلماني السابق، إن الانتخابات البرلمانية نقطة فارقة في تاريخ مصر، ودور أحمد عز، القيادي السابق في الحزب الوطني، في الخراب الذي حدث بمصر لا يخفى على أحد وكان متهما بتخريب الاقتصاد المصري وتخريب ذمم المصريين، بحسب قوله.

وأشار عبدالمنعم -خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- اليوم الثلاثاء، إلى أن اجتماع عز بعدد من أعضاء الوطني، تم التغافل عنه ومن غير المتصور العودة مرة أخرى لمشاهدة نفس الوجوه التي ثار عليها الشعب ودفع الشهداء دماءهم من أجل الديمقراطية.

وتابع: ''للأسف هناك العديد من التحالفات الانتخابية ينقصها التنسيق خاصة مع هذا العدد الكبير من التحالفات الذي ينبئ عن فشل مبكر''، مشيرًا إلى أنه من الممكن تحالف القوى الليبرالية في تكتل واحد وغيرها.

وأوضح البرلماني السابق، أن قانون الانتخابات يرسخ لفكرة التشرذم في البرلمان القادم، مشيًرا إلى أن القوائم تمثل نسبة قليلة بما لا يضمن تمثيل جميع الفئات من العمال والفلاحين والمرأة والأقباط، ويجب على الدولة اتخاذ الاجراءات التي تمنع وصول الوجوه السابقة التي ثار عليها الشعب إلى البرلمان القادم.

وحول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، قال علاء عبدالمنعم، إنني لا أرى مشكلة في إعداد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى أن تأخير الانتخابات انتظارا لهذا القانون يضعنا في فراغ دستوري حيث سيؤدي إلى تداخل في السلطات خاصة مع إصدار الرئيس تشريعات عديدة مخالفة للضرورة.. مؤكدا أنه يجب الإسراع في الانتخابات التشريعية، حيث سيكون دور البرلمان القادم مراجعة كافة التشريعات السابقة عليه.

وقال هناك مقولة قوامها قياس وجود الأحزاب السياسية في الشارع ومؤيديها، حيث هناك جماهير غير منضمة للأحزاب تؤيد هذه الأحزاب مثل الوفد وغيرها، وقال الواجب على الدول دعمها للأحزاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: