إعلان

بالفيديو.. بكري: أحمد عز جلس مع نواب الوطني المنحل لدعمهم في الانتخابات المقبلة

09:37 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

مصطفى بكري الكاتب الصحفي والبرلماني السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال مصطفى بكري، الكاتب الصحفي والبرلماني السابق، إنه لديه معلومات بجلوس المهندس أحمد عز، القيادي الأسبق بالحزب الوطني، مع شخصيات من نواب الحزب الوطني السابقين وطرح دعمه لهم لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأضاف بكري -خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- اليوم الثلاثاء، ''حتى وقت قريب لم أستبعد سعي أحمد عز إلى العودة بأي صورة للحياة السياسية، وذلك لرؤية عز لوجود فراغ سياسي في المرشحين للانتخابات القادمة، سواء من توجيه أحد الجهات له أو بنفسه''.

وأوضح أنه ربما يسعى أحمد عز للانتقام، لأن شخصيته ''انتقامية''، ويسعي من خلالها التواجد بشكل قوي في البرلمان خلف الستار والعودة بنا إلى وضع أسوأ مما كان، على حد تعبيره.

وتابع: ''عمر سليمان الراحل حكى لي أنه أحضر أحمد عز قبل انتخابات برلمان 2010، وقال له خذ 120 أو 150 من المعارضة في البرلمان، فرد عليه عز قائلا: ''ولا نائب من المعارضة سيكون في البرلمان''.

وقال إن ''أحمد عز سيخيم بأفعاله على الجميع، ذلك سيكون كارثة حقيقية لذلك يجب منع أحمد عز من التحريض على الفوضى''.

وحول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، قال بكري إن القانون من المرجح الانتهاء منه في النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

وقال إن ''الرئيس السيسي يقف على الحياد من جميع الأطراف ولا يعطى توجيهات مباشرة لشخصية سياسية. ومن جانب آخر قال ''لو مبارك عاد لن يستطيع إعادة إنتاج الحزب الوطني مرة أخرى''.

وتابع: ''الحرب المستمرة ضد القوى الوطنية والسياسية يستفيد منها الإخوان، ومن أسباب عدم تآلف القوى الوطنية الصراع على ''الكيكة والزعامة'' ومن ثم لو دخلنا الانتخابات بهذه الطريقة ستحدث مشاكل ضخمة''.

وقال لو حصل تحالف أو قوى سياسية على الثلثين من مقاعد البرلمان، معناه لن يستطيع الدفاع عن الثوابت الديمقراطية بصورة حقيقية ومن المحتمل حدوث انتخابات رئاسية مبكرة.
وتابع: ''يجب عدم منع أي شخص من خوض الانتخابات البرلمانية والشعب هو من سيختار''. وأكد أنه يجب أن نمرر الدورة البرلمانية القادمة لمصلحة الوطن. وقال بكري إن الرئيس السيسي أكد لي أنه لن يساند ظهير سياسي

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: