إعلان

مصدر: مديرية التعليم لم تبلغ هيئة الأبنية بتلف البوابة سبب وفاة طفل مطروح

07:26 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

مديرية التعليم

كتب- ياسمين محمد:

بعد أن لقى طفل مصرعه إثر سقوط زجاج نافذه فصله عليه، وآخر إثر سقوط بوابة المدرسة عليه، أكد مصدر بداخل هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم تشكيل لجنة مشكلة من الهيئة وعضو من كل مديرية تعليمية وعضو من كل إدارة تعليمية على جميع المحافظات لإعادة معاينة كافة مدارس الجمهورية.

وفيما يخص طفل مطروح الذي سقطت بوابة المدرسة عليه، أفاد مصدر بهيئة الأبنية التعليمية بأن مديرة مدرسة الزغيرات التابع لها الطفل، كانت قد أبلغت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح بتهالك بوابة المدرسة ولكن المديرية لم تتخذ أي إجراء.

ولفت المصدر في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الهيئة تتابع نحو 50 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، ولا تزال نسبة الخطأ مطمئنة حتى الآن.

وأفاد أن هذه اللجنة ستقوم بإعادة معاينة "زجاج الشبابيك، البوابات وصلاحياتها للاستخدام ، غرف التفتيش، وصلات الكهرباء، موقف المراوح والاسقف، دورات المياه، حالة الأسوار، نظافة المدارس من الداخل والخارج".

وفيما يخص المدارس التي دخلت الخدمة ولا يزال يجري بها أعمال صيانة، أوضح أنه سيتم تركيب ستائر خشبية كفاصل بين الطلبة وبين أعمال الصيانة.

وستقوم هذه اللجنة بإصدار بيان يوضح مدى صلاحية هذه المدارس لاستقبال الطلاب.

وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات قد تمت قبل ذلك خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي الماضي، ولكنه تم تشكيل لجنة لإعادة المعاينة بعد وفاة الطفل الأول إثر سقوط زجاج الفصل عليه، مؤكدًا أنه تم تحويل مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بمطروح للنيابة العامة وإيقافه عن العمل لمدة ثلاثة شهور بعد وفاة الطفل يوسف سلطان بعد سقوط بوابة المدرسة عليه.

وأكد أنه جاري التحقيق في واقعتي وفاة الطفلين للوقوف على الأسباب لمحاسبة المسؤلين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: