إعلان

حملة ''ياعمال مصر اتحدوا'' تحذر الحكومة من غضب عمالي لتجاهل مطالبهم

04:08 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

ارشيفية - تضاهرات عمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

حذرت حملة ''يا عمال مصر اتحدوا''، الحكومة من غضب العمال لعدم إقرار العلاوة الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص لعام 2014.

وأكدت الحملة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تتجاهل مطالب العمال المتمثلة في اصدار قرار من رئاسة الجمهورية بعودة العمال المفصولين وتمثيل لجنة من العمال في صياغة الدستور والقوانين للمواد الخاصة بالعدالة الاجتماعية، واصدار فوري لقانون الحريات النقابية، وقانون الحد الادنى والاقصى للأجور يوازى الأسعار.

كما طالبت الحملة، بإلغاء قانون تجريم الاضرابات والاعتصامات، و قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وقانون 47 و 48 ووضع قانون عمل موحد يجمع فيه كل طبقات العمال ويكون عبارة عن أبواب يحدد عمال الحكومة وقطاع الاعمال والقطاع الخاص وعمال العقود المؤقتة وعمال اليومية والباعة الجائلين والفلاحين والصيادين.

كما ضمت قائمة مطالب العمال، اصدار قانون تأمينات ومعاشات يعطى العامل أجره كاملا عند خروجه على المعاش، وإصدار قانون تأمين صحي حقيقي بدل من القانون الحالي منذ 1964 يرعى حق العمال في رعاية صحية تحترم العمال جميعا وتعطهم الحق في اصابات العمل مع تفعيل السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت.

وشملت مطالبهم اصدار قانون الضرائب على الدخل وزيادة الشريحة بدل من 12 الف جنية سنويا الى 36 الف جنية سنويا يعفى منها العامل نهائيا وتراجع كل 5 سنوات، وقف برنامج الخصخصة وتنفيذ احكام عودة الشركات التي تم الحكم لعودتها، تعديل قانون مناطق الاستثمار لضمان حقوق العمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: