إعلان

بالفيديو - البابا تواضروس: تكريم عدلي منصور وفاء لدوره.. وننتظر البرلمان لبناء كنائس

09:40 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال البابا تواضروس - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه كان حريصاً على تكريم المستشار عدلي منصور على دوره كرئيس جمهورية في المرحلة الانتقالية قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، والجميع كان مقدراً مدي صعوبة حكم البلاد في هذه الاوقات العصيبة التي كانت تمر بها.

وأضاف تواضروس خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''هنا العاصمة'' على فضائية ''سي بي سي'' أمس الاثنين، أن مصر تشرفت أن يكون أحد أبنائها المستشار عدلي منصور، لافتاً إلى أن منصور أول رئيس جمهورية في مصر يسلم السلطة لرئيس غيره، في احتفال بهيج للغاية، وأن الهدف الرئيس من تكريم الرئيس السابق هو نوع من الوفاء والتقدير، ويهمنا كمصريين إعلاء هذه القيمة.

وأوضح بطريرك الكرازة المرقسية، أن المجتمع مجروح في كل مؤسساته، مما حدث في السنوات السابقة، وهو الآن في ما يسمي بفترة النقاهة، ولكنه متفائل بقيادة الدولة والحكومة.

ومن جانب أخر قال تواضروس، قدمنا للدولة مسودة مشروع لبناء العديد من الكنائس في أماكن متفرقة، لأن ذلك سيتسبب في تلافي أكثر من 50 % من المشكلات التي تندرج تحت الفتنة الطائفية، وسننتظر البرلمان في أولى جلساته لأخذ الموافقة على هذا القرار.

وفي سياقٍ موازٍ أكد أن الكنائس المصرية تقدمت بمشروع قانون للأحوال الشخصية، منذ أكثر من 35 عاماً، ولكن ظل حبيس الأدراج لسنوات طويلة، لكن في الفترة الأخيرة قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل اجتماع للإصلاح التشريعي، مؤكداً أن لائحة 88 لائحة مدنية، بمعني أنها لم تخرج من المجمع المقدس من الكنيسة القبطية الذي يعد هيئة التشريع للكنيسة.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: