إعلان

صحف اليوم: تقرير سيادي يحذر السيسي من تزايد الغضب بين حلفاء 30يونيو

07:30 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بعدد من الموضوعات التي تهم القارئ المصري من بينها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وفد اتحاد الصحفيين العرب في احتفالات اليوبيل الذهبي، والجامعات فى حماية (الصاعقة)، ووزير التموين: خطة لخفض أسعار السلع بنسبة تصل إلي 50%، والبشير يشيد بنتائج زيارته لمصر، وإحالة 60 قاضيا بينهم جنينة وآل مكي للتأديب والصلاحية، وتقرير (سيادى)يحذر الرئيس من تزايد الغضب بين حلفاء(30يونيو)، والجيش يثأر للشهداء ويقتل 6 إرهابيين. ومواكب الإخوان تزف الضحايا.

تقرير (سيادي)يحذر الرئيس من تزايد الغضب بين حلفاء (30يونيو)

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- تقرير (سيادي)يحذر الرئيس من تزايد الغضب بين حلفاء (30يونيو)
قال مصدر مطلع ان الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى مؤخرا ما وصفه ب(تقرير مطول) حذر من تزايد درجة الغضب بين دوائر سياسية عديدة شاركت فى تحالف 30 يونيو الذى أطاح بحكم جماعة الاخوان المسلمين وفتح الباب أمام وصول السيسي إلى مقعد الرئاسة.

الرئيس مع وفد اتحاد الصحفيين العرب في احتفالات اليوبيل الذهبي
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- الرئيس: مصر لا تدخر جهدا للحفاظ على استقرار المنطقة
- لا نتدخل فى عمل القضاء.. والمصريون يرفضون(الإسلام السياسى)
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه وفد اتحاد الصحفيين العرب أمس، أن دقة المرحلة والظروف الحالية التى تمر بها المنطقة تقتضى الالتزام ''بالضمير الفكرى'' الذى يفرض التناول الإعلامى بموضوعية وحيادية تامة، بغية إيجاد ظهير فكرى مساند للأوطان العربية فى مواجهة ما تشهده من مخاطر تستهدف النيل من مقدراتها.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- الرئيس لوفد اتحاد الصحفيين العرب في احتفالات اليوبيل الذهبي: احتكموا لضمائركم
- المصريون رفضوا الإسلام السياسي رغم أنهم شعب متدين
- المنطقة العربية تمر بأصعب مراحلها التاريخية على الإطلاق
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن دقة المرحلة والظروف الحالية التي تمر بها المنطقة تقتضي الالتزام ''بالضمير الفكري'' الذي يفرض التناول الإعلامي بموضوعية وحيادية تامة، بغية إيجاد ظهير فكري مساند للأوطان العربية في مواجهة ما تشهده من مخاطر تستهدف النيل من مقدراتها.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- السيسى ..للصحفيين العرب: الظروف الحالية تقتضى الالتزام بالضمير الفكرى.. المصريون رفضوا فكرة الإسلام السياسى لعدم قدرته على التعايش مع الآخر ..أعمال القتل والتدمير ..لا علاقة لها بالدين
- طالب الصحفيين العرب بالالتزام بالضمير الفكري
- السيسي: المنطقة العربية تمر بأصعب مرحلة في تاريخها
- القضاء المصري يتمتع باستقلالية كاملة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمقر رئاسة الجمهورية وفد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة يوسف بهبهان رئيس الاتحاد بحضور نواب رئيس الاتحاد والأمناء المساعدين ونقباء الصحفيين فى الوطن العربى وممثلى رواد الصحافة العربية وحاتم زكريا الأمين العام للاتحاد.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان:
- (السيسى):وعى المصريين أفشل (الإسلام السياسى)
- الرئيس يطالب الصحفيين بعدم الانحياز للحكومة والابتعاد عن (الأجندات)
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس وفد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة يوسف بهبهانى رئيس الاتحاد بمقر رئاسة الجمهورية وبحضور نواب رئيس الاتحاد والامناء المساعدين ونقباء الصحفيين فى الوطن العربى وأمين عام الاتحاد.

الجامعات في حماية (الصاعقة)
وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :
- حرمان مرتكبى العنف بالجامعات من الامتحانات
صرح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى بأنه لن يسمح لأى طالب مقبوض عليه بتهمة أعمال عنف أو شغب بدخول الامتحانات.

وقالت صحيفة الأخبار'' تحت عنوان :
- طلاب الإرهابية يواصلون محاولاتهم الفاشلة
- مسيرة لألتراس نهضاوي بالقاهرة.. وهدوء في معظم الجامعات
استمرت أمس مظاهرات طلاب الإخوان في عدد من الجامعات في الأسبوع الثاني للدراسة، ففي جامعة القاهرة قام المئات من التراس نهضاوي بمظاهرة داخل حرم الجامعة وقاموا بإشعال الشماريخ وطالبوا بابتعاد الداخلية عن الجامعة.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- الجامعات فى حماية (الصاعقة)
شهدت الجامعات أمس حالة استنفار أمنى فى مواجهة عنف طلاب الاخوان فيما شهدت بعض الجامعات مظاهرات محدودة.

قالت مصادر أمنية ل(المصرى اليوم) إن قوات التدخل السريع التابعة للجيش تواجدت أمام جامعة القاهرة بناء على طلب مدير أمن الجيزة.

وزير التموين: خطة لخفض أسعار السلع بنسبة تصل إلي 50%

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- وزير التموين: خطة لخفض أسعار السلع بنسبة تصل إلى 50%
أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة لخفض الأسعار من خلال دراسة سلاسل الإمداد لكل سلعة مما سيؤدي إلى خفض سعرها بنسب تتراوح من 30% إلى 50% بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة.

البشير يشيد بنتائج زيارته لمصر
وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- الرئيس السوداني عمر البشير: السيسي صادق وجاد.. وشعرت خلال لقائه براحة نفسية
- لن نتقاتل على حلايب.. والرئيس تحمس لرفع تمثيل اللجنة المشتركة
أكد الرئيس السوداني عمر البشير أنه اتفق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للقاهرة التي استمرت يومين علي تأجيل القضايا وعدم مناقشتها مشيرا إلى أن الخلاف حول قضية حلايب مستمر منذ عام 1985 وان هناك مصالح ضخمة بين البلدين يمكن أن تتحقق من خلال التعاون المشترك.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- البشير بعد لقاء السيسي: مصالحنا مع مصر.. أهم من حلايب
دحض الرئيس السوداني عمر البشير ما تردد عن تعمد الحكومة المصرية وضع خريطة تشير إلى وجود حلايب داخل الأراضي المصرية خلال زياته للقاهرة وقال: إن الخريطة موجودة في مكانها منذ إنشاء قصر الاتحادية

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- البشير:هذه أفضل زياراتى لمصر
- شعرت بصدق السيسى وجدية توجيهاته واتفقنا على تأجيل القضايا الخلافية
دحض الرئيس السودانى عمر البشير ما تردد عن تعمد الحكومة المصرية وضع خريطة تشير إلى وجود حلايب داخل الأراضى المصرية خلال زيارته للقاهرة وقال:(إن الخريطة موجودة فى مكانها منذ إنشاء قصر الاتحادية)

إحالة 60 قاضيا بينهم جنينة وآل مكي للتأديب والصلاحية

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- بعد الإدانة بمناصرة الإخوان:إحالة 60 قاضيا بينهم جنينة وآل مكي للتأديب والصلاحية
كشفت التحقيقات ان عددا من غير القضاة بينهم هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات واحمد مكي وزير العدل الاسبق وشقيقه محمود مكي نائب رئيس الجمهورية الاسبق كانوا قد حرضوا على اعداد هذا البيان وعقدوا من أجل ذلك اجتماعات في أحد المراكب النيلية العائمة بالمعادي وهو الأمر الذي أكدته ايضا تحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- تغريم (جنينة) و(المصرى اليوم) 80 ألف جنيه في (سب الزند)
- (القضاء) ندرس الطعن.. و(البرعى)الجريدة ضحية (صراع سياسى)
قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بتغريم المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والزميل محمد السنهورى الصحفى ب(المصرى اليوم) 30 ألف جنيه لكل منهما وتغريم مجدى الجلاد رئيس تحرير الجريدة الأسبق 20 ألف جنيه فى واقعة السب العلنى بطريق النشر فى حق نادى قضاة مصر ورئيسه المستشار أحمد الزند.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- إحالة 60 قاضيا إلى (الصلاحية) لتوقيعهم على (بيان رابعه)
أصدر المستشار محمد شيرين فهمى قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة قرارا بإحالة 60 قاضيا من مختلف الدرجات القضائية الى مجلس التأديب والصلاحية مطالبا بعزلهم من مناصبهم وذلك فى ختام التحقيقات التى جرت معهم وانتهت الى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسى هو تنظيم الإخوان من خلال توقيعهم على بيان بهذا الشأن فى 24 يوليو 2013 تلاه المستشار محمود محى الدين من داخل مقر اعتصام رابعة.

تقرير دولى متفائل يوقف نزيف البورصة

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- تقرير دولى متفائل يوقف نزيف البورصة
شهدت مؤشرات الاقتصاد المصرى تحسنا ملحوظا أمس بعدما رفعت وكالة (موديز)للتصنيفات الائتمانية نظرتها المستقبليه لمصر من (سلبية)إلى (مستقرة) وأسهم التقرير فى توقف موجة الخسائر الحادة التى لحقت بالبورصة لتعاود مؤشراتها الارتفاع.

الجيش يثأر للشهداء ويقتل 6 إرهابيين..ومواكب الأخوان تزف الضحايا

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- الجيش يثأر للشهداء ويقتل 6 إرهابيين..ومواكب الأخوان تزف الضحايا
- الداخلية تدعم القوات الخاصة فى سيناء بمدرعات ومتخصصين فى مواجهة الإرهاب
ثأرت قوات الجيش للشهداء السبعة الذين راحوا ضحية تفجير مدرعتين بالعريش ونفذت عملية موسعة أمس فى موقع التفجير أسفرت عن مقتل6 إرهابيين وإصابة 4 آخرين وضبط 13 متهما فى وقت وصلت فيه تعزيزات أمنية جديدة الى شمال سيناء لضرب بؤر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: