إعلان

بالفيديو.. أحد أبطال عملية إيلات يكشف تفاصيل جديدة للضربة العسكرية

09:56 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

أبطال عملية إيلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف اللواء ربان نبيل عبدالوهاب، أحد أبطال تدمير ميناء إيلات، حقيقة الضربة العسكرية المصرية للميناء الاسرائيلي بعيدًا عن الخط الدرامي لفيلم الطريق إلى إيلات، ذائع الصيت.

وقال عبد الوهاب -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، الاثنين، "إن فيلم الطريق إلى إيلات كان درامي بالأساس على حساب حقيقة الأحداث التاريخية، لكن أبطال الفيلم تدربوا بشكل صعب لإنتاج عمل مشرف".

وتابع: "إن العمليات الثلاثة كانت متباعدة في التوقيتات الزمنية الأولى تم خلالها تدمير سفينتين حربيتين في 1969، والثانية في 1970 دمرت بها سفينتي بيت شيفع وبات يم، ثم العملية الثالثة دمر خلالها الرصيف الحربي لميناء إيلات".


واستطرد: "أشعر بالفخر لانتمائى للقوات البحرية والمشاركة فى عملية تدمير ميناء إيلات، والقوات المسلحة متمامسكة وصنعت نصر أكتوبر وستصنع نفس الانتصار ضد الإرهاب".

وأوضح أن القوات المسلحة خلال فترة حرب الاستنزاف كانت تخوض حرباً أصعب من حرب اكتوبر لأن العدو لا يواجه بشكل مباشر، موضحًا أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لا يزال صاحب الضربة الجوية الأولى التي كانت بداية الانتصار فى حرب أكتوبر.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كرمه عندما كان وزيرًا للدفاع، وحصل على نوط الجمهورية من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأيضًا الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لأن القوات المسلحة لا تنسي ابنائها وابطالها.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: