إعلان

''القومي المرأة'' ينظم مهرجان ''كده نحميها'' لمكافحة فيروس سي الثلاثاء

02:50 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

جامعة دمنهور

كتبت- هاجر حسني:

ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع جامعة دمنهور صباح، غد الثلاثاء، بمجمع دمنهور الثقافي المهرجان الثاني لمكافحة فيروس سي بعنوان ''كده نحميها – وكده نبنيها – كلنا ضد فيروس سي''  بحضور السفيرة منى عمر، الأمين العام للمجلس، عادل عدوي، وزير الصحة والسكان ، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مصطفى هدهود محافظ البحيرة، والدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعه دمنهور، والمهندسة ذكية رشاد مقرر فرع المجلس بالبحيرة بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال بيان المجلس، اليوم الإثنين، إن المهرجان يهد إلى نشر التوعية والتعريف بمخاطر الفيروس وطرق العلاج والوقاية منه بين المواطنين ونساء القرى والنجوع بالمحافظة، كما يتضمن مجموعه من العروض حول التعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه وتقوم لجنة تحكيم بتكريم أفضل هذه العروض في ختام المهرجان.

من جانبه، أعلن حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور عن قيام وحدة التوعية من ''فيرس سي''بالجامعة بتنظيم المهرجان القومي الثاني للتوعية من المرض ومكافحته.

وأوضح رئيس جامعة دمنهور أن أهداف ومحاور المؤتمر تتضمن ''تقييم فاعلية وسائل التوعية المتاحة في مكافحة انتشار فيرس سي بمصر، وحث جميع أفراد المجتمع على تبنى القضايا الوطنية خلال نماذج مشرفة ، وتطوير وسائل متنوعة وفعالة لدعم جهود الدولة في محو الأمية الصحية.

فيما أكد عمرو أمين العادلي، المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية ''رئيس المؤتمر'' أن برنامج المؤتمر يتضمن كلمة للرعاة الرسميين للمؤتمر وتقديم عدة عروض منها أول مسلسل كرتوني علي مستوى مصر والعالم عن التوعية من المرض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: