إعلان

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي السابع لذاكرة أكتوبر

01:00 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي السابع لذاكرة أك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

نظمت هيئة البحوث العسكريه المعرض السنوي السابع "ذاكرة اكتوبر" ، والذي يستمر حتى 23 من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر .

يضم المعرض العديد من الأجنحة وساحات العرض فى مجالات الثقافة العسكرية والكتب والمعارف والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر عام 1973 ، وجهود القوات المسلحة في مساندة الشعب المصرى خلال ثورتى 25 يناير و 30 يونيه ، والمساهمة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة القطاعات .

ويشتمل المعرض على جناح للأسلحة وساحة للعرض المكشوف تضم نماذج للاسلحة والمعدات التابعة للادارات والهيئات والافرع الرئيسية للقوات المسلحة التي شاركت في حرب اكتوبر المجيدة .

كما يضم جناحا للكتب والمعارف والموسوعات والاصدارات الثقافيه التي تناولت حرب اكتوبر، بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الاعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية بجانب الانشطة البحثية للقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية .

ويشهد معرض "ذاكرة اكتوبر" هذا العام عقد العديد من الندوات الثقافية لقدامي القادة ، وتنظيم العروض الفنية والمسرحية والشعرية بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابيه بالجامعات المصرية.

كما يشتمل المعرض على جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيليه الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية واعمال وابداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات .

حضر الإفتتاح عدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحه والشخصيات العامة ورؤساء الجامعات وطلبة الكليات العسكرية المدارس والجامعات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: