إعلان

الزراعة والتخطيط يُعيدان هيكلة شركات الاستصلاح لزراعة المليون فدان

11:21 ص الإثنين 20 أكتوبر 2014

الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم

اتفق الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على الشكل المقترح لهيكلة شركات الاستصلاح العائدة لوزارة الزراعة، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى منها في استصلاح وزراعة المليون فدان جديدة، وغيرها من المشاريع التنموية في مصر.

وقال البلتاجي، في تصريحات صحفية، إن اللقاء الذي تم في ديوان عام وزارة الزراعة، استهدف وضع الصيغة المناسبة لإعادة هيكلة شركات ''القابضة لاستصلاح الأراضي''، ووضع صيغة نهائية للنموذج المثالي لأول شركة مساهمة مصرية لتملك الأراضي بالنظام الجديد الذي يتفادى تفتيت الملكية، ويفيد في تطبيق سياسة الزراعة التعاقدية، بما يفيد الفئات الاجتماعية وشباب الخريجين، الذين سيتملكون الأراضي الجديدة بنظام الأسهم.

وأوضح البلتاجي أن النموذج الأول سيكون في قرية الأمل بالإسماعيلية، والتي تم تخصيص أربعة آلاف فدان للمستفيدين منها، وتحظى حاليا بتأهيل ٥٣٠ منزلا كانت قد أقيمت فيها منذ نحو ١٣ عاما، وتعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية.

وتشهد قرية الأمل بالإسماعيلية حاليًا أعمال تطهير الترعة الخاصة بها، مع تمهيد وتسوية أراضيها، بواسطة آليات وزارة الزراعة، لتكون جاهزة للتسليم قبل نهاية العام الجاري، فور إطلاق وزارة الري المياه في ترعة ''التوسع''، التي تنقل المياه إلى ترعة الأمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: