إعلان

الري تستعد لإنشاء 44 سدًا بسيناء والبحر الأحمر

05:18 م الخميس 02 أكتوبر 2014

وزارة الري والموارد المائية

كتب- محمود سليم:

استعدت وزارة الري والموارد المائية، لمواجهة الأمطار والسيول التي تتعرض لها بعض المحافظات مثل سيناء والبحر الأحمر، بإنشاء 44 سد إعاقة وحاجزًا وسواتر توجيه، وبحيرة صناعية، بمناطق الحسنة ونخل بشمال سيناء ووادى وتير وشرم الشيخ وسانت كاترين جنوب سيناء والصحراء الشرقية، بتكلفة إجمالية بلغت 135 مليون جنيه.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الري، اليوم الخميس، إن الوزارة تحاول تفادى الآثار السلبية الناتجة عن مخاطر السيول، وحماية المنشآت المحيطة بالسدود والخزانات المائية والاستفادة من الموارد المائية الناتجة عن الأمطار والسيول فى زراعة أراض جديدة وخدمة أغراض التوطين وتوفير احتياجات البدو.

وأكد المصدر، أن الوزارة قامت مؤخرا بتنفيذ العديد من الأعمال الهادفة إلى تفادى الآثار السلبية الناتجة عن مخاطر السيول، وحماية المنشآت المحيطة بالسدود والخزانات المائية والاستفادة من كافة الموارد المائية الناتجة عن الأمطار والسيول.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة أنشئت 124 خزانًا وخندقًا أرضيًا بمناطق وسط سيناء والساحل الشمالي لاستيعاب كافة تصرفات الأمطار والسيول بتلك المناطق والاستفادة منها في خدمة أغراض الشرب والزراعة وذلك بتكلفة قدرها نحو 24 مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: