إعلان

الصحة تضع خطة لإحكام الرقابة على الأسواق وشوادر اللحوم والمجازر خلال أيام عيد الأضحى

03:34 م الخميس 02 أكتوبر 2014

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إعداد خطة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع الأغذية وشوادر اللحوم والمجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تكثيف حملات مرور مراقبة الأغذية عليها، للتأكد من سلامة اللحوم والأطعمة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح -عدوي في بيان صحفي صادر الخميس- أنه سيتم شن تلك الحملات برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بالوزارة، ومن خلال فرق مجهزة من الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية وإداراتها بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار  إلى أن هذه الفرق الوقائية منتشرة على مستوى الجمهورية، وأن تلك الحملات في إطار الجهود المنتظمة التي تقوم بها وزارة الصحة لضمان سلامة الغذاء حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وتبني سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض الأغذية أو السلع أو المنتجات التي قد تلحق أضرارًا بصحته أو سلامته.

وأكد أن الوزارة تقوم بصفة دورية بحملات الرقابة على الأغذية وهى مستمرة على مستوى الجمهورية لضمان سلامة الغذاء، وأنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لسلامة وصحة الغذاء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: