إعلان

الإسكان: رفع آلية تنفيذ أرابتك لمشروع المليون وحدة لمجلس الوزراء لاعتمادها

11:07 م الأحد 19 أكتوبر 2014

المهندس مصطفى المدبولي وزير الإسكان

القاهرة – (أ ش أ):

كشف المهندس مصطفى المدبولي، وزير الإسكان عن أن الآلية التي سيتم التوصل إليها مع شركة "ارابتك" لتنفيذ مشروع المليون وحدة سيتم تقديمها لمجلس الوزراء لاعتمادها كنموذج يتم تعميمه على كافة المشروعات للشركات المصرية وغير المصرية للإسكان المتوسط.

وقال المدبولي، خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال اليوم الأحد، إن الوزارة تعمل على تنفيذ 230 ألف وحدة سكنية يتم إنشاءها حاليا.

وأضاف أن الوزارة تطرح الأراضي الاستثمارية بشكل شهري، وتدخل بقوة في الشراكة مع القطاع الخاص من خلال الأراضي وفقا لآلية سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، وذلك في أفضل المناطق في مصر لعمل مشروعات محددة على أن تقوم الوزارة بإمكانية المشاركة في التمويل.

ومن جانبه، طالب المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين مجلس الوزراء بحل المشكلات التي تعوق الاستثمار العقاري في مصر، وأبرزها مشكلة التراخيص التي أصبحت تتطلب الحصول على موافقة مجلس الوزراء في منطقة الساحل الشمالي.

وأضاف أن القطاع يواجه عددا كبيرا من المشكلات الموروثة والتي تحتاج إلى حلول غير تقليدية للتغلب عليها، وانتقد صبور تدخل مجلس الوزراء فى ضرورة الحصول على موافقته للحصول على تراخيص للبناء في الساحل الشمالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: