إعلان

الجامعة العربية: لم نتلق طلباً من مصر للإشراف على الانتخابات البرلمانية

11:08 م السبت 18 أكتوبر 2014

السفير علاء الزهيري مدير أمانة إدارة الانتخابات في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير علاء الزهيري، مدير أمانة إدارة الانتخابات في الجامعة العربية، إن الجامعة تهتم اهتمام بالغ بمتابعة الانتخابات بكافة الدول العربية كأولوية أولى، لذلك فإن الجامعة لديها أمانة لشئون الانتخابات، انشأت لمتابعة كافة الاستحقاقات الانتخابية.

وأضاف ''الزهيري'' خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية دريم2، مساء السبت، أن الجامعة العربية شاركت من قبل في المراقبة على 62 عملية انتخابية في أغلب الدول العربية، وبعض الدول الأجنبية ايضا مثل جورجيا، والهند، وأمريكا اللاتينية، وغيرها.

وأكد السفير ''علاء''، أن الجامعة لديها كوادر مدربة لديها خبرات في عملية الإشراف، لافتا أن عملية المراقبة تتم وفق معايير دولية متفق عليها ويكون عملها مستقل تماما، ويتم التفاوض مع الجهة المنظمة للانتخابات، وليس مع الحكومة.

وأشار مدير أمانة إدارة الانتخابات في الجامعة العربية، إنه لم يصل إلى الجامعة حتى الآن طلب من الحكومة المصرية للإشراف على الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل طلب بذلك فور بدء إجراءات الانتخابات، وأنه سيتم بعدها تشكيل وفد للمراقبة.

وأوضح أن عملية المراقبة تكون شاملة للعملية الانتخابية كلها بدءا من القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، حتى عملية الفرز وإعلان النتائج، وبعدها يتم ارسال تقرير تفصيلي يتضمن بعض التوصيات عن العملية الانتخابية.

وأعلن السفير ''الزهيري''، أن الجامعة ستشارك بوفد للمراقبة في الانتخابات البرلمانية التونسية المقبلة، كما ستشارك ايضا بوفد في الانتخابات الرئاسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: