إعلان

الرئيس السيسي يستقبل عمر البشير في مطار القاهرة

12:11 م السبت 18 أكتوبر 2014

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم – (أ ش أ):

غادر مطار الخرطوم الدولي اليوم السبت، الرئيس السوداني عمر البشير، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، متوجها إلى القاهرة في زيارة رسمية لمصر، تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان في وداع الرئيس السوداني لدى مغادرته مطار الخرطوم، النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين السودانيين، والقنصل المصري بالخرطوم وئام سويلم، والمستشار عمرو موسى بالسفارة المصرية بالسودان.

وقال عماد سيد أحمد السكرتير الصحفي للرئيس عمر البشير- لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم- إن زيارة الرئيس البشير لمصر- التي تستمر على مدى يومين- تأتى ردا على الزيارة الكريمة التي قام بها الرئيس السيسي إلى الخرطوم مؤخرا، مشيرا إلى أن برنامج الرئيس البشير يتضمن عقد مباحثات مع الرئيس السيسي، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن الوزراء بالجانبين المصري والسوداني سيعقدان جلسة مباحثات مشتركة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس البشير خلال الزيارة بعدد من الرموز المصرية البارزة وسيعقد لقاء مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

يرافق الرئيس السوداني عمر البشير، خلال الزيارة، وفد يضم كل من وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي، ووزير الخارجية علي كرتي، ووزير الاستثمار الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، ووزير العمل والإصلاح الإداري إشراقة سيد محمود، ووزير الدولة للدفاع الفريق يحي محمد خير، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالسودان الفريق محمد عطا المولى، ومن المقرر أن ينضم للوفد وزير الكهرباء والموارد المائية معتز موسى الموجود بالقاهرة حاليا للمشاركة في مفاوضات سد النهضة الأثيوبي.

وبدوره، قال القنصل المصري بالخرطوم وئام سويلم-لـ أ ش أ- عقب مغادرة الرئيس البشير للمطار، إن الزيارة تأتي في إطار العلاقة التاريخية والأزلية التي تربط بين مصر والسودان، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية في البلدين والشقيقين على دعم وتطوير تلك العلاقات لما فيه مصلحة شعبي وادي النيل في مصر والسودان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: