إعلان

وزير الري: اختيار المكتب الاستشاري الشهر المقبل وسنحدد المُحكم الدولي في الخرطوم

11:44 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم

أعلن وزير الري والموارد المائي، حسام مغازي، عن اختيار المكتب الاستشاري المسؤول عن الدراسات التكميلية لسد النهضة، الشهر المقبل بعد إعداد قائمة مختصرة بالمكاتب الاستشارية خلال اجتماعات القاهرة، التي انتهت منذ قليل، مشيرًا إلى أن الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان سيختارون المُحكم الدولي خلال اجتماع اللجنة بالخرطوم.

وأشار مغازي، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج الختامية لمباحثات سد النهضة بالقاهرة، مساء الجمعة، إلى أنه تم إنهاء جميع البنود المتفق عليها خلال الاجتماع في جو من الإيجابية والتوافق على مكاتب عالمية ذات سمعة حسنة ومشهود لها بالكفاءة، وسيتم استقبال عروضهم وإجراء مناقصة محدودة بينهم.

وقال مغازي إن اللجنة اتفقت على اختيار المكتب القانوني الدولي الإنجليزي "كوربت" لتولي التعامل المادي والإداري مع المكتب الاستشاري بعيدًا عن التعامل المباشر مع الدول الثلاث.

وأشار وزير الري والكهرباء السوداني، السفير معتز موسى، إلى أن الدول الثلاثة ماضية في تنفيذ خارطة الطريق طبقًا للدراسات التي يقوم بها المكتب الاستشاري.

وأوضح وزير المياه والطاقة الإثيوبي أليمايهو بيتينجو، أن الدول الثلاث تنفذ ما أوصت به لجنه الخبراء الدولية في مايو الماضي، والجميع سيحترم القرار، بصدد تنفيذ الحديث حول تنفيذ هذه الدراسات على نحو مبنى على الدراسات

وامتدت المباحثات لأكثر من 7 ساعات عن الموعد المحدد له في الساعة الرابعة عصرًا ليبدأ المؤتمر الختامي الساعة الحادية عشر مساء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: