إعلان

صحفيو الملف القبطي يُقاطعون احتفالية تكريم عدلي منصور

09:33 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

الرئيس السابق عدلي منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- تريزة شنودة:

أرسلت رابطة صحفيو الملف القبطي، شكوى إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وذلك نظرا لما يعانوه من تعامي سيء من العاملين بالكنيسة أثناء تأدية  مهامهم الصحفية

وأدان صحفيو الملف القبطي التعامل المهين والمتدني داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي والمركز الاعلامي من خلال التعنت في التعامل والتجاهل وأحيانا يصل لحد الاشتباك بدءً مع القائمين بالعمل داخله وصولاً لأفراد الحراسة والعاملين.

وأعلن صحفيين الملف القبطي من مندوبي الصحف اليومية والأسبوعية والمواقع الإخبارية؛ مقاطعتهم لاحتفالية المركز الاثنين القادم لتكريم الرئيس السابق عدلي منصور؛ نظراً لعدم توجيه دعوات لكافة الصحفيين، والاتصال ببعضهم وتجاهل البعض الآخر؛ وتخصيص ''كردون'' خارج مبنى المركز في حالة الحصول على تصريحات من الحضور بدلاً من توفير مكان مناسب داخل قاعة الاحتفال. بالإضافة إلى معاملة الصحفيين ''كبوسطجية '' حسب وصفهم ؛ بعد طلب أحد العاملين بالمركز الإعلامي الحضور لاستلام دعوات رؤساء التحرير، وهو أمر غير لائق بالمرة ولا يحدث في أي مؤسسة من قبل .

وترفض رابطة صحفيي الملف القبطي ما يروجه البعض أن سبب منع دخول الصحفيين جاء لأسباب أمنية، وذلك لأنهم سبق وشاركوا في احتفاليات عديدة حضرها رؤساء دول ووزراء وسفراء، والكنيسة ممثلة في المركز الإعلامي لديها قائمة بكافة أسماء الصحفيين المندوبين لديها وتعرف خلفياتهم جيدا مما لا يثير شكوك أو مخاطر على أمن الرئيس السابق المستشار عدلي منصور الذى نحرص عليه ، وهو تناقض في الموقف حيث تسمح الكنيسة لصحفيي الملف بحضور مؤتمرات وقداسات يرأسها البابا تواضروس رأس الكنيسة نفسه .

ويطالب صحفيو الملف القبطي الكنيسة الأرثوذكسية ممثلة في قداسة البابا تواضروس الثاني الذي أكد في أكثر من لقاء له احترامه الكامل للصحافة والصحفيين؛ بالنظر في ذلك الأمر ، وأيضا المشاكل التي يقابلها الصحفيين في التعامل مع الكنيسة والمسئولين بها.

ونوهت الرابطة في رسالتها أن هذا التصرف ليس الأول؛ ورصد بعض التجاوزات التي تعرض لها؛ مثل منعهم من دخول احتفالية مجلس كنائس مصر بعامه الأول، بالرغم من الحصول على دعوات بالحضور، وعقب الاحتجاج على ذلك وعد أحد العاملين بالمركز بعقد لقاء مع '' الإنبا ارميا'' لتوضيح وجهة نظره وعدم تكرار مثل هذه الإهانات وهو ما لم يحدث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: