إعلان

الاختفاء القسري تطالب السيسي بإعادة تفعيل جلسات النصح والإرشاد

09:56 م الخميس 16 أكتوبر 2014

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

جددت مؤسسة ''ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري''، اليوم الخميس، مطالبتها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة التدخل من أجل إعادة تفعيل جلسات النصح والإرشاد.

وحددت المؤسسة مطالبها في: إرساء دولة القانون، وتفعيل الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 1969 ، الذي أصدرته وزارة الداخلية والمنشور رقم 5 لسنة 1970، وكذلك المنشور رقم 5 لسنة 1971، بتحديد إجراءات إشهار الإسلام .

كما طالبت المؤسسة بتشكيل لجنة خاصة تضُم أحد القساوسة وأحد المشايخ وأحد أعضاء المنظمات الحقوقية تكون مهمتها الاجتماع براغبي إشهار الإسلام للتأكد من عدم وقوعهم ضحية للضغط عليهم أو التلاعب بهم، على أن تعقد هذه الجلسات بالمركز القومي لحقوق الإنسان لضمان الحياد والنزاهة، وبعيداً عن الارهاب النفسي والمعنوي الذى يستشعره مُقدم الطلب حال انعقادها فى أجواء أمنية كما كما كان الحال في العهد البائد.

بالإضافة إلى تفعيل دور اللجنة التي أسسها الدكتور أحمد الطيب، لحماية الدين من المتلاعبين به ومن يستغلونه لأغراض دنيوية بحتة.

من جهته، دعا إبرام لويس، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ''ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري''، لفتح حوار فوري حول جلسات النصح والإرشاد، ترعاه مؤسستي الأزهر والكنيسة بمشاركة ممثلين عن المنظمات الحقوقية ومسئولين حكوميين، مطالباً بحسم الجدل الدائر حول تلك الجلسات، من خلال قانون ينظم عملها ويُحدد آلياتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: