إعلان

''كتاب التاريخ'' يثير جدلاً سياسياً .. وأيمن نور ينضم لقائمة الغاضبين

01:51 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

عبر أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، عن استيائه بكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي، والذي أثار جدلا واسعاً بين الأوساط السياسية، من ضمنهم حزب النور وحركة تمرد.

وقال نور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' أمس الثلاثاء، إن ''كتاب التاريخ المدرسي، يصف حزب الغد أنه حركه شباب الغد، ويتجاهل دور الليبراليين في تأسيس حركه كفاية''.

ومن جانبه قال نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور، إن ما جاء في كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي عن تصدر الجماعات الإسلامية مشهد ثورة 25 يناير، بما سمح لهم تكوين أحزاب سياسية مخالفة للدستور والقانون كذب تمامًا - بحسب قوله.

وقال الدكتور هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم ليس لها دخل بما كتب عن حزب النور والقوى السياسية في كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي، والمسؤولية الاولى تقع على مؤلف الكتاب الاصلي، وليس الوزارة، على حد قوله.

وأضاف كمال خلال مداخله هاتفية في برنامج'' العاشرة مساءاً'' على فضائية ''دريم'' أمس الثلاثاء، أنه لا يحق لوزارة التربية والتعليم أو الوزير التدخل في تأليف كتاب التاريخ، لافتاً إلى ما كتب في الكتاب صحيح ولا يوجد به أي تزييف للحقائق، وحزب النور تم تأسيسيه على أساس ديني، وذلك ضمن بنود الدستور في المادة السادسة، والذي ينص على ''ألا يقوم الدستور على التفرقة بين المواطنين بسبب الجنس أول الاصل أو الدين''.

وتابع قائلا :'' حزب النور قائم على أساس ديني والجميع يعلم ذلك، وبالتالي فهو مخالف لقانون الاحزاب، ولو لهم الحق يقوموا بمقاضاة وزارة التربية والتعليم''، مشيراً إلى أن الوزارة لم تقصد الاساءة لحزب النور، ولكنه تم توصيف الوضع من خلال مؤلف الكتاب وليس من خلال الوزارة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: