إعلان

بالصور.. حملة ''يا عمال مصر اتحدوا'': ''مش هنسيب حقنا والثورة القادمة للجياع''

01:05 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

تصوير – علاء القصاص:

قال هشام فؤاد، عضو جبهة ثوار، إن الحكومة الحالية هي حكومة رجال أعمال، ولا تنظر إلى الفئات الأخرى - على حد وصفه، قائلا '' احنا بنتعامل مع دولة بوليسية و الفقراء بيسفوا التراب''.

وأكد فؤاد، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر جبهة طريق الثورة، أنه لابد من إسقاط قانون التظاهر، لأن الفئات البسيطة هي المقصودة من هذا القانون، وهو يعتبر مقيد لهم ولا يمكنهم من المطالبة بحقوقهم - على حد قوله.

وأضاف، أنه تم إلقاء القبض على 6 من قيادات الباعة الجائلين، عقب المؤتمر الذي عقد أمس الثلاثاء لطرح مشكلتهم واعلان رفضهم لنقلهم إلى الترجمان، من بينهم أحمد رمضان الصاوي محمد هلال علاء خيري وأحمد الديب، وتم عرضهم على نيابة الجلاء، وتم إخلاء سبيل 3 منهم ومازال يتم احتجاز الـ3 الاخرين.

وطالب فؤاد بتوحيد صفوف جميع المطالبين باسقاط قانون التظاهر وأن يكونوا يد واحدة، مؤكدا أن جبهة ثوار متضامنة مع العمال في معركتهم التي تعتبر جزء من معركة إلغاء قانون التظاهر.

ومن جانبه قال عاطف مندي، أحد مؤسسي حملة ''ياعمال مصر اتحدوا''، إن السياسية السائدة في البلاد لم تتغير رغم تغير الأنظمة، مؤكدا أن أوضاع العمال يتندرج من سئ إلى أسوء، حتى وصل الأمر إلى لجوئهم إلى الانتحار.

وأوضح مندي، أنه تلقى اتصال أمس من مأمور قسم قصر النيل يفيد بإلغاء الوقفة التي كان من المقرر تنظيمهم اليوم بميدان طلعت حرب، مشيرا إلى أنه تم تحذيره بأن أي فرد سيقوم بالتظاهر في الميدان سيتم القبض عليه.

وأضاف أنهم يطالبون في حملتهم بمجموعة من المطالب المتمثلة في عودة المفصولين بقرار جمهوري، وصرف المرتبات المتأخرة بجميع الشركات، وتنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بعودة العمال، وتوفير أماكن صالحة للبيع للباعة الجائلين.

كما طالبت الحملة بضم هيئة النقل العام لوزارة النقل وصرف حافز الإثابة، حل مشاكل العاملين بالسياحة والفنادق مد مظلة التأمين الصحي والاجتماعي لحرفيين، وإصدار قانون الحريات النقابية، وتوحيد قانون العمل .

واستنكر مندي، تبرع الاتحاد بـ5 مليون جنيه لتحيا مصر، في ظل وجود عدد كبير من العمال لم يتقاضى رواتبه منذ 8 شهور، قائلا '' احنا بتحكم علينا بالإعدام في 4500 شركة متوقفة عندما نطالب بحقوقنا يقال عننا أخوان''.

وأشار إلى أن هناك عمال تم فصلهم تعسفيا منذ 4 سنوات، وأن هناك شركات حاصلة على حكم بعودة الشركة للعمل ولكن لم يتم تنفيذ الحكم، مطالبا بضرورة وضع حد أدنى لأجور.

وأكد مندي، أنه لابد من إسقاط قانون التظاهر، قائلا ''احنا مش هنسيب حقنا، والثورة اللى جاية ثورة جياع والناس مش لاقية تاكل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: