إعلان

ننشر نص كلمة السيسي وتفاصيل احتفالية القوات المسلحة بذكرى أكتوبر

12:51 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشعب المصري وقف مع جيشه في محنته بنكسة 67 ويسانده حتى الآن في كل الظروف.

وأضاف خلال حضوره حفل القوات المسلحة الذي أقيم بالكلية الحربية بمناسبة الذكرى 41 لنصر أكتوبر، أن ''الشعب المصري في كل مناسبة وفي كل أزمة يؤكد أنه شعب مختلف ومتفرد و أننا مختلفين عن غيرنا لأن الواقع اللي بنشوفه في المنطقة حاليا يؤكد أننا شعب مختلف، لان في دول انزلقت في مشاكل كبير ولكن الشعب المصر اتحرك بسرعة لانه شعر بوجود خطر حقيقي على الدولة المصرية، ويمكن كان في مسئولين كتير مش مدركين هذا الخطر فكان 30 يونيو ودا مش معناه أن 30 يونيو بس ودا مش معناه أن مفيش 25 يناير ولكن الشعب اتحرك في 25 يناير عشان عاوز تغيير وواقع جديد وخاض التجربة لمدة سنة وبعد كدا حس بخطر على الوطن ليقوم بثورة 30 يونيو والجيش مكنش ينفع يقف ويسيب الشعب''.

وتابع رئيس الجمهورية : ''يوم 26 /7 من العام الماضي كان يوم عظيم وهو اللي نزل فيه المصريين فطروا مع بعض في الشارع وكانت دي أول محطة تؤكد أن الشعب واعي جدا لمصلحة بلده، وكنت عاوز دعم لمواجهة عنف محتمل جوه مصر وبره مصر والمصريين خرجوا علشان يؤكدوا اننا مش هنسمح ان بلدنا تضيع وتضيع كرمتها''.

وأوضح : ''محطة تانية بتاكد أن الشعب المصر منفرد لما المصريين نزلو في الاستفتاء على الدستور بكثافة عالية، والمحطة الثالثة في الانتخابات الرئاسية، والمحطة الأخيرة كانت في رحلة نيويورك وكنت حاسس أن كل المصريين معايا هناك، والشعب شارك في نجاحنا في زيارة نيويورك وقالوا للناس ''السيسي مش لوحده، والشعب المصري قال للدنيا كلها أن ربنا واحنا جنبه والرسالة كانت واضحة في كل لقاء بعمله والمجتمع الدولي أغلبية ادركت أن ما حدث في مصر ثورة وهناك ناس مش عاوزة تصدق''.

وفي تقليد جديد طالب السيسي من قائد طابور العرض بتأدية تحية عسكرية لشعب مصر، وقال إن ''الشعب كان له ملحمة جديدة في مشروع قناة السويس الجديدة والذي جمع الأموال في 7 أيام والشعب أقبل على شراء شهداء قناة السويس بدافع وطني وليس قيمة الفائدة، وممكن نعمل مشروعات تانية زي دي''.

واستطرد :''التحرك الأخير في الأمم المتحدة خلاني اتكلم مع كل الناس وأنا حاسس أني مش لوحدي وأن التحرك دا يخصنا احنا كشعب واحنا مش ورا منه احنا جنبه وقدامه''.

وأضاف :'' الهدف كان من الزيارة هو اننا نقدم للعالم كله مصر الجديدة وعملنا لقاءات مع شخصيات كتيرة جدا رؤساء دول وسياسيين واعلاميين وغيرهم ، وكنا عاوزين نوضح النقاط اللي هما عاوزين يعرفوها وعن خريطة طريق مصر ودورنا اتجاه بلدنا والمخاطر الموجودة في المنطقة والناس سمعتنا كويس وكانوا منتبهين لكل كلمة ومتفهمين لكل كلمة ومقدرين قوي لدور مصر في المنطقة والدور دا مكنش هيكون موجود لو الشعب مكنش اتحرك في 30 يونيو''.

وتابع :'' قولت للناس مفيش حد يقدر يعمل حاجة ضد ارادة الشعب المصري، وقولت لأحد الشخصيات الكبيرة ان مفيش حد هيقدر يعمل حاجة الا لو كان في توافق مع ارادة المصريين''.

وقال :'' لابد أن يشارك الشباب معانا ودا مش مجاملة للشباب ودا حقهم علشان نضمن اننا هنسيب بلدنا في ايد ناس قادرة انها تكمل البناء، وحرصنا خلال الفترة الماضية على ضم أعداد كبيرة من الشباب ضمن المجالس المعاونة عملناه في الرئاسة وهنعمله في الوزارات والمحافظات، واطالب جميع المؤسسات ان يضموا معهم الشباب علشان نكون مطمئنين على مصر بكرة''.

وتابع :'' البرلمان سلطة كبيرة جدا والدستور اعطاه سلطان كبير ولابد أن نعطيه قوة رشيدة ووطنية وحكيمة علشان ميبقاش في مشكل ونضمن مزيد من النجاح، وخلال شهور قليلة سيتم عقد الانتخابات البرلمانية''.

وأضاف :'' احنا محتاجين من الاعلام نخلي بلنا من كلامنا ولا نسيئ لاحد لأن لو ردينا على أي حد أساء لنا فكدا احنا بنسيء لنفسنا، ويجب ان نعطي المثل تقول ان في مدرسة في الاعلام المصري متفردة جدا بكرم الاخلاق وعدم الإساءة''.

وتابع :'' اقول لكل الاشقاء المحيطين بينا أن الوقت اللي احنا فيه دا وقت التنسيق والتعاون والتلاحم خاصة ان في خطر شديد ودا انا قولته من سنتين ولكن بفضل الله وبفضل الشعب وجيشه هو في اقل حالته في بلدنا ودا مش معناه اننا لا نحاربه ولكننا لا نغفل ابدا لحماية بلدنا ...وانشاء الله تحيا مصر''.

ومن جانبه قال الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، إن الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر ليس شيئا يخص مصر فقط ولكنها ذكرى انتصار للأمة العربية بأكملها والتي تتواكب مع احتفالات الأمة الاسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك.

واضاف خلال كلمته في الاحتفال :''يشرفني أن ارحب بكل شعوب الدول العربية التي ساندت مصر في حربها وكانت الصحوة الكبرى في تاريخنا العربي وأن ذكرى نصر أكتوبر تحل علينا لتذكرنا بتضحيات شعب عظيم رفض الهزيمة وزادته المحنة صبرا وقوة ليقف بجوار قواته المسلحة بعطاء غير محدود لتستعيد قوتها وتقق نصر عظيم''.

وقال:'' تحية للشعب الذي يقف حاليا لمساندة الجيش والشرطة في مواجهة الارهاب حاليا وتحية لاهالي سيناء الشرفاء الذين يؤكدون دوما انهم اوفياء لبلادهم ونعاهدهم على ان يقوم الجيش باعداة الحياة الامنة ليهم في سيناء وعلى كل أرض الوطن وستظل سيناء جزء غاليا نفديه بكل ارواحنا وغالي ونفيس، وتحية لكل الشهداء ومصابي العمليات الذي ضحوا بدمائهم من اجل استعادة العزة والكرامة ، وتحية لمفجر ثورة يوليو الوعيم جمال عبدالناصر الذي تعيش ذكراه في قلوب كل المصريين وتحيه لصاحب قرار العبور الرئيس محمد انور السادات الذي تحدى الهزيمة واتخذ قرار الحرب وهو واثق من النصر''.

واضاف :'' واليوم وبعد 41 عاما من نصر اكتوبر فان منطقتنا تمر بمراحل صحبة وازمات تهددها لا يمكن تجاهلها في ظل مؤامرات تحاك لا بديل لنا عن مواجهتها في ظل ارهاب نخوض ضد مواجهة شرسة بالتعاون مع رجال الشرطة والشرفاء من هذا الوطن الذين ادؤكوا المخطط الذي يريد عرقلة خريطة المستقبل''.

واستطرد :''اقول لحملة الفكر المتطرف وحاملي معاول الهدم انبزوا الخراب والدمار انبذوا الحقد والبغضاء ولا تتبعوا اهواء الشيطان وانظروا الى مصر في عهدها الجديد''.

وقال :'' لمصر جيشا يحميها يدافع عن شعبها يقوم على الخدمة بها رجال مستعدون للفداء والتضحية او حاول احد المساس بارضها ، واننا نحقق نجاحات مستمرة في مواجهة الارهاب بسيناء ويخطئ من يتصور انه قادر على النيل من الجيش وشعبه ، وستبقى القوات المسلحة الدرع الحامي للوطن وشعبة والسيف الباتر لكل من يجاول المساس بترابه او يهدد شعب مصر العظيم وان ذلك عهدا وقسما بأن يظل رجال الجيش في حماية الشعب والوطن''

واشتملت الاحتفالية على العديد من المراسم بدأت بالسلام الجمهوري وسلام الشهيد ثم عرضا لفيلما وثائقيا عن حرب أكتوبر وكيف تحقق النصر وتضمن الفيلم ايضا الدول التي ساعدت مصر في حرب أكتوبر وعلى رأسهم ''السعودية والكويت والاردن والبحرين وتونس والجزائر وسوريا والسودان وغيرها''، واشتركت قوات رمزية من تلك الدول في الاحتفالية، ثم تقديم عروضا لقوات الصاعقة اظهرت مدى كفائتهم القتالية ثم عروضا للموسيقات العسكرية وطائرات الالعاب الجوية التي اظهرت مدى الدقة في التحكم بالطائرة ليتم بعد ذلك تم تقديم طابور العرض العسكري لتشكيلات القوات المسلحة المختلفة مثل القوات البحرية والدفاع الجوي والصاعقة والقوات الجوية وحرس الحدود كما اشترك في العرض تشكيلات من قوات الانتشار السريع التي تم تشكيلها منذ فترة وجيزة يتقدمهم حملة الاعلام.

وتم تقديم عرض جوي لطائرات الـ ''اف 16'' على ارض طابور العرض والتي انضمت الى الخدمة حديثا بالقوات المسلحة وهي طائرات ذات كفاءة قتالية عالية.

وحضر الاحتفال كبارة قادة القوات المسلحة وعلى رأسهم وزير الدفاع ورئيس الاركان وقادة القوات والتشكيلات الرئاسية علاوة على حضور رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب وعددا كبيرا من الوزراء، علاوة على حضور شيخ الأزهر والبابا تواضروس، وكذلك الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق، وعمرو موسى، أمين عام جماعة الدول العربية السابق، والمهندس حسب الله الكفراوي وزير الاسكان الاسبق، علاوة على أعداد كبيرة من الشخصيات العامة والسياسية والاعلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: