إعلان

ننشر شروط الالتحاق بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

11:38 م الأحد 17 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

أعلن الدكتور شريف صدقي، الرئيس الأكاديمي لجامعة زويل بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم للراغبين في الالتحاق بالجامعة، اعتبارًا من 3 مارس المقبل، على أن تكون هناك بعض الشروط للراغبين فى الالتحاق.

وأوضح صدقى، فى مؤتمر صحفي بمقر مدينة زويل بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، الأحد، أنه سيتم التقدم للالتحاق بالجامعة للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، شرط أن يكونوا حاصلين على أكثر من 90%.

مضيفاً أنه سيتم رصد درجات الطالب فى العلوم الأساسية فى الرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء، ثم سيتم تقدم الطالب لاختبار قبول يقاس على أساسه مدى فهم الطالب للعلوم الاساسية تلك، وإذا أجتازه يتم تقديمه لاجتياز اختبار اللغة الانجليزية، وإذا لم يبلغ المستوى المطلوب منها لدخوله الجامعة، ستوفر له الجامعة الدورات التدريبية المكثفة لتحسين مستواه، إلى أن ينتقل إلى المستوى التالى وهو المقابلة الشخصية التى تؤهله مباشرة للقبول بالجامعة.

وتابع صدقى أن على الطالب الراغب فى التقدم أن يقوم بداية من 3 مارس2013 باستيفاء استمارات التقدم على الموقع الالكترونى للجامعة، ويشمل ذلك تحميل الشهادات المطلوبة كما هو موضح بالموقع الالكترونى، ويتم بعدها اخطار الطلاب اجتياز مرحلة التقييم المبدأي برقم التقدم عن طريق البريد الالكترونى.

وأشار صدقى إلى أن الجامعة ستختار من المتقدمين 300 طالب ممن يجتازوا الاختبارات السابقة.

وأوضح صدقي أن المصروفات الدراسية لم تحدد بعد، ناصحاً المتقدمين بعدم القلق  حيال ذلك، مؤكداً على أنهم حريصين على اجتذاب النوابغ فقط، وان المصروفات لن تشكل اى أزمة.

وبسؤال الصحفيين  بالمؤتمر عن ما وصلت إليه النزاعات بين جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم، قال شريف فؤاد، المتحدث الإعلامي باسم مدينة زويل، أن الجامعة مقننة بموجب القرار الجمهوري رقم 161 الصادر عام 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وأنه ليس هناك نزاعات قضائية مع أحد وأن النزاعات القضائية بين الحكومة المصرية وطلاب جامعة النيل، ومدينة زويل ليست طرف فيها.

وأضاف فؤاد أن الجامعة تقدر ظروف طلاب جامعة النيل، وعرضت عليهم الاندماج أكثر من مرة لمدينة زويل ولكنهم رفضوا، مشيراً إلى أن هناك من يروج في الإعلام بصدور قرار من القضاء الإداري يقضي بتمكين جامعة النيل من مبانيها، وحقيقة هذا القرار أن القضاء الإداري لا يصدر قرار تمكين لأى طرف، ولكنه يقضي بوقف القرارات بشكل جزئي وما حدث هو عبارة عن إيقاف جزئي لقرار تنازل أمناء جامعة النيل، عن أراضيها للحكومة المصرية.

وأكد فؤاد أنهم لن يتخلوا عن طلاب جامعة النيل، إذا كان مطلبهم هو الانضمام إلى هذا الركب، في إشارة منه لمدينة زويل للعلوم.

فيديو قد يعجبك: