إعلان

البنك المركزي يوضح لماذا أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير

07:13 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أرجعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قرارها بالإبقاء على سعري العائد على الإيداع والإقراض دون تغيير اليوم الاثنين إلى التوقعات بشأن التضخم، وبشأن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت اللجنة في بيان لها نشره الموقع الإلكتروني للبنك اليوم الاثنين إنه في حين أن الأثر المباشر لقيام الحكومة بتعديل أسعار بعض السلع والخدمات المحددة إداريًا (البنزين والغاز والكهرباء) أدى إلى ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين في شهر يوليو إلا أن احتمال ارتفاع الأثر غير المباشر والأثر الثانوي عن المتوقع قد يزيد من المخاطر المحيطة بالتضخم.

وأضافت أنه من ناحية أخرى إن انخفاض احتمال عودة الأسعار العالمية للمواد الغذائية للارتفاع في ضوء التطورات العالمية الحالية سوف يستمر في الحد من المخاطر الصعودية للتضخم.

وأشارت اللجنة إلى أنه على الرغم من حجم الاستثمار في المشروعات المحلية الكبرى مثل مشروع تنمية قناة السويس والذي من المتوقع أن يساهم في زيادة النمو الاقتصادي، فإن زيادة مخاطر انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي قد تأتي على خلفية المخاطر النزولية المحيطة بتعافي الاقتصاد العالمي والتي مازالت مستمرة في ظل التحديات التي تواجه بعض دول منطقة اليورو وتباطؤ النمو في الاقتصاديات الناشئة.

وأوضحت أنها ترى أن المعدلات الحالية للعائد لدى البنك المركزي تعد مناسبة في ضوء توازنات المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم ونمو الناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى أثر قرار أسعار العائد لدى البنك المركزي الذي تم اتخاذه في اجتماع اللجنة السابق للسيطرة على توقعات التضخم وللحد من الارتفاع العام للأسعار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: