إعلان

ردًا على وزير التموين.. نشطاء يدشنون ''اتصور مع رغيفك''

06:31 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

نشطاء يدشنون اتصور مع رغيفك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ''هاشتاج'' جديدًا تحت اسم اتصور مع رغيفك في محاولة لتوضيح الفارق بين رغيف الخبز المدعم في الأفران وبين الرغيف الكبير الذي يتصور وزير التموين معه عند افتتاحه المنظومة الجديدة في منطقة أو محافظة جديدة.

وقال أحد النشطاء على الموقع إنه تصور مع رغيف خبز في الشرابية ونشره على فيسبوك حتى يثبت أن الرغيف ''الكبير المفترس'' الذي يتصور معه وزير التموين ليس له وجود، ويصل حجم الرغيف في الصورة إلى حجم كف الناشط فقط.

وعلق أحدهم على الموضوع بقوله: ''الوزير هيقدم استقالته بعد الرغيف دا''، وآخر: ''أنا بشتري رغيف تموين في كفر الشيخ أد ده تلات مرات''، وقال ثالث متهكمًا على صورة الرغيف: ''كيوت أوي.. دا علشان سندوتشات الأطفال المدارس داخلة وكل سنة وأنتوا طيبين''.

وقال أحد المعلقين أيضًا بسخرية: ''احتمال يكون كفك هو اللي كبير مش الرغيف اللي صغير، هو احنا هنكذب الحكومة ونصدق كفك؟''، بينما أضاف آخر: ''رغيف شكله كويس جدًا تعالى شوف العيش عندنا أسود ولا يصلح إلا للحيوانات''.

وبدأ وزير التموين الذي تولى الوزارة في بداية مارس الماضي تطبيق منظومة جديدة لبيع الخبز المدعم في منتصف أبريل الماضي في بورسعيد، ثم تبعها محافظات الإسماعيلية والسويس والقاهرة والإسكندرية والجيزة، وأخيرًا في جنوب سيناء والبحر الأحمر.

ويتضمن النظام الجديد تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز بسعر 5 قروش للرغيف على أن يحصل المواطن على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وقال الوزير مرارًا إن النظام الجديد لبيع الخبز وفر الخبز للمواطنين بجودة عالية وبكميات كبيرة وبالسعر الرسمي وهو 5 قروش للرغيف مع الحفاظ على كرامة المواطن وآدميته بالحصول عليه في أي وقت بدون طوابير، كما يوفر المستحقات المالية فورًا لأصحاب المخابز من بيع الخبز، ويحافظ على الدعم المخصص للخبز البالغ حوالي 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار والتسرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: