إعلان

وزير الاستثمار يبحث مع وفد من سفارة الصين المشاركة في المشروعات الكبرى

03:42 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال لقاء مع وفد من السفارة الصينية بالقاهرة، برئاسة تشي تشيان جين القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة، مجالات التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين والمجالات التي ترغب دولة الصين في الدخول فيها باستثمارات خاصة أو بمشاركات، خاصة في مجالات إنتاج الطاقة المتجددة، وتنمية محور قناة السويس، والبنية التحتية.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير تميز العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى ضرورة أن تنعكس هذه العلاقة على حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وقال إن الصين شريك استراتيجي لمصر خاصة في ظل اهتمام الشركات الصينية بالدخول في المشروعات الكبرى والاستثمار في المجالات المختلفة مثل مجالات الزراعة، والطرق، والطاقة، وتنمية المناطق الاستثمارية، وغيرها.

وتطرق الوزير إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتيسير على المستثمرين وتبسيط الإجراءات وتطوير الإطار التشريعي الحاكم لمناخ الاستثمار في مصر، والترويج الداخلي والخارجي لفرص الاستثمار في مصر، وتنويع مصادر الاستثمارات، حيث يتزايد الاهتمام بجذب استثمارات من دول جنوب شرق آسيا وزيادة التعاون الاقتصادي معها.

كما أكد على الدور الرئيسي لوزارة الاستثمار في معاونة المستثمرين في كافة المجالات، والعمل على توفير الدعم الملائم لتسهيل ممارستهم لأعمالهم.

من جانبه، لفت القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة إلى أنهم سبق وأن التقوا بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مطلع هذا الأسبوع، لافت إلى ما لمسه من اهتمام خاص من الحكومة المصرية بجذب المزيد من الاستثمارات الصينية لمصر، ومؤكدًا أن هناك العديد من الشركات الراغبة في الاستثمار في مصر خاصة في مشروعات الطاقة، ومشروع تنمية محور قناة السويس.

ونوه إلى أنه تم الترتيب لزيارة إحدى كبرى الشركات الصينية المستثمرة في إفريقيا مطلع الشهر القادم لمناقشة الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها في مصر، بالإضافة إلى التنسيق لزيارة عدد من الشركات الأخرى خلال الفترة القادمة.

كما أشار القائم بأعمال سفير الصين إلى الجهود المصرية في الترويج وجذب رؤوس الأموال العالمية، وحل منازعات الاستثمار والمستثمرين، والوقوف بجانب المستثمرين الجادين والتيسير عليهم، مضيفًا أن بلاده لا تستثمر فقط من أجل تحقيق الأرباح وإنما لزيادة فرص التشغيل، كما أن هناك مسئولية اجتماعية لهذه الشركات تلتزم بالوفاء بها.

وأشار الوفد أنهم قاموا بزيارة لمشروع تنمية قناة السويس، وأبدوا رغبتهم في المشاركة في هذا المشروع العملاق.

ووجه الوفد الصيني الدعوة في نهاية الاجتماع لوزير الاستثمار للمشاركة في منتدى التعاون الصيني العربي ببكين سبتمبر الجاري.

وحضر اللقاء الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومسئولي سفارة الصين بالقاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: