إعلان

70% تراجعا في صادرات القطن المصري.. والمزارعون يمتنعون عن زراعته

01:01 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

لقطن المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع إجمالي حجم الصادرات من القطن المصري خلال الربع الثالث للموسـم الزراعي بنسبة 69.7 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الموسم الماضي.

وكشفت النشرة الربع سنوية للقطن عن الربع الثالث (الفـترة من مارس إلى مايو) للموسم الزراعي (2013 - 2014) الصادرة اليوم الاثنين، تراجع صادرت مصر من القطن لتصل إلى 106.5 ألف قنطار مـتري، مقابل351.7 ألف قنطار متري خلال الفترة ذاتها من الموسـم السابق عليه.

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الانخفاض في الصادرات إلى تراجع المساحة المنزرعة، لعزوف المزارعين عن زراعة القطن.

وأشارت النشرة إلى انخفاض إجمالي كمية المسـتهلك من الأقطــان المحليـة خلال الفـترة من مارس إلى مايو من العام الجاري بنسبة 68.4 بالمئة، ليبلغ 109.6 ألف قنطـار متـري، مقــابل 346.2 ألف قنطار متـري خلال الفترة ذاتها من الموسم الماضي.

وأرجع جهاز الإحصاء تراجع المستهلك إلى اتجاه مصانع الغزل لاستهلاك الأقطان المستوردة، بالإضافة إلى توقف عدد من مصانع الغزل والنسيج عن الانتاج.

واضافت النشرة أن كمـية الأقطان التي تم حلجها تراجعت خلال الفترة المذكورة لتبلغ 395 ألف قنطار متري، مقابل 485.9 ألف قنطار متري خلال فترة المقارنة، بنسبة انخفاض بلغت 18.7 بالمئة، بسبب انخفاض المساحة المنزرعة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: