إعلان

المركزي: 54 مليار دولار تدفقات نقدية منذ تحرير سعر الصرف

11:16 ص الإثنين 03 يوليه 2017

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال مصدر مسئول بالبنك المركزي، إن حصيلة التدفقات النقدية بالجهاز المصرفي بلغت أكثر من 54 مليار دولار، منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر من العام الماضي.

وتتوزع الحصيلة بين 25 مليار دولار حزم تمويلية، و20 مليار دولار تنازلات عن الدولار من السوق المحلي وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، بالإضافة إلى 9 مليارات دولار حصيلة تدفقات نقدية من صناديق استثمارية ومؤسسات مالية عالمية وإقليمية، وفقا لما قاله المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف المصدر أن البنوك حققت صافي سيولة إضافية تجاوز 8 مليارات دولار لأول مرة، بخلاف حصيلتها من التنازلات عن الدولار ، بالاضافة إلى ما يوجد لدى البنك المركزي المصري من احتياطي نقدي والذي تجاوز بنهاية مايو الماضي 31 مليار دولار لأول مرة منذ ثورة 25 يناير 2011، مشيرا إلى أن التدفقات النقدية فاقت ولأول مرة منذ سنوات سقف الاحتياجات من النقد الاجنبي.

وأوضح أن تحسن المناخ الاقتصادي في مصر خلال الفترة الأخيرة ومنذ قرار تحرير سعر الصرف ساهم في تحسين معدلات السيولة بالنقد الأجنبي داخل القطاع المصرفي، مشيرا إلى أن سياسات الإصلاح الاقتصادي بدأت تؤتي ثمارها سريعا وهو ما انعكس على معدلات الاحتياطي النقدي وميزان المدفوعات الذي حقق فائضا تاريخيا تجاوز 11 مليار دولار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: