إعلان

مميش: مضاعفة دخل قناة السويس بحلول عام 2023

12:30 ص الإثنين 03 يوليه 2017

القاهرة – (أ ش أ):

أكد الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أنه ووفقا لدراسة الجدوى التي تم إعدادها لقناة السويس الجديدة سيتم مضاعفة دخل قناة السويس عام 2023 ، وذلك لمضاعفة عدد السفن التي تمر عبر القناة.

وأوضح مميش - في حوار مع قناة (إم بي سي مصر) اليوم الأحد - أن قناة السويس الجديدة لها مزايا أخرى بعيداً عن العائد المادي ، من أهمها اختصار زمن الإبحار في قناة السويس 11 ساعة، لافتا إلى أنه في حال حدث عطل في أحد السفن المارة في القناة كان لا يوجد بديل؛ وبالتالي يتم وقف عمل القناة.

وأضاف أن قناة السويس الجديدة تعد بديلاً للعبور في حال حدوث أعطال للسفن في المجرى القديم ما يعطي ميزة الأمان الملاحي، مؤكداً أن معدل دخل قناة السويس ارتفع في عام 2017 بسبب ارتفاع معدل مرور السفن في أعقاب حفر القناة الجديدة.

وأشار إلى أن قناة السويس تتأثر وتؤثر بحركة التجارة العالمية ، لافتا إلى أن الفترة الماضية انخفضت حركة التجارة العالمية نتيجة تقليل الصين إنتاجها ، وأضاف أنه تم اتباع سياسة تسويقية للتغلب على هذا الانخفاض باتباع سياسة تسويقية حققت نجاح باقتدار.

وحول ما إذا رغب البعض في اتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح كبديل لقناة السويس، أوضح مميش أن المرور عبر طريق رأس الرجاء الصالح يزيد من مدة العبور 12 يوماً ما سيؤثر على البضائع المراد توصيلها ، مضيفا أن قناة السويس تمثل العمود الفقري للدخل القومي في مصر، ما يفسر محاولات البعض لتشويهها، إلا أن السياسات المتبعة في قناة السويس نجحت في التغلب على ذلك وزادت عائدات الدخل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: