إعلان

التضامن: 700 ألف مواطن صرفوا معاشات يوليو بالزيادة الجديدة

10:32 ص الأحد 02 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في بيان اليوم الأحد، إن عدد من قاموا بصرف مستحقاتهم من معاشات شهر يوليو منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت وحتى الآن بلغ 700 ألف مواطن بإجمالي مبلغ 900 مليون جنيه.

وأكدت الوزيرة أن عمليات الصرف مستمرة لليوم الثاني بجميع المنافذ التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وكذلك ماكينات الصراف الآلي (ATM)، ويتم متابعتها لحظة بلحظة.

وبلغت حصيلة صرف المعاشات من خلال بنك ناصر 8 ملايين جنيه وذلك من خلال شبكته للصراف الآلي (ATM)، بحسب الوزيرة، بينما بلغت حصيلة اليوم الأول من جميع شبكات البنوك العاملة في مصر من خلال شبكة شركة بنوك مصر ما قيمته 22 مليون جنيه.

وكانت مكاتب البريد ومنافذ الصرف التابعة للهيئة بدأت عمليات صرف المعاشات لأصحابها و للمستحقين السبت الأول من يوليو بدلا من اليوم العاشر من الشهر - كما كان معتادا - وبالزيادات التي أقرتها الحكومة بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيها، وبحد أقصى 551 جنيها.

وتبلغ إجمالي تكلفة الزيادة في المعاشات 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق، وتبدأ البنوك عمليات صرف المعاشات من فروعها اليوم الأحد.

فيديو قد يعجبك: