إعلان

البورصة تغلق على تراجع طفيف في أول جلسة بعد تطبيق ضريبة الدمغة

03:02 م الأربعاء 28 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:
أنهى المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 تعاملات اليوم الأربعاء، على تراجع بنحو 0.16%، بعدما شهدت الجلسة حالة من التذبذب، وسط مبيعات محلية وعربية، في أول أيام تطبيق ضريبة الدمغة على البورصة.
وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم المتوسطة والصغيرة بنحو 1.9%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنحو 0.76%.
ويقول سامح غريب رئيس قسم التحليل الفني بسشركة جذور لتداول الأوراق المالية، إن "السوق لم يتأثر بشكل كبير بتطبيق ضريبة الدمغة لأن القرار معروف منذ فترة، والسوق تخطاه".
وعلى صعيد الأسهم القيادية، كان سهم مجموعة طلعت مصطفى، هو الأبرز خلال جلسة اليوم، حيث ارتفع بنحو 6.2% بعدما وافق مجلس إدارة الشركة على تعيين هشام طلعت مصطفى رئيسًا تنفيذيًا وعضوا منتدبا للمجموعة، عقب قرار العفو الرئاسي عنه، عن باقي العقوبة المقررة عليه في قضية مقتل سوزان تميم، وتراجع التجاري الدولي بنحو 1.26%، فيما صعد سهم هيرميس المالية القابضة بنحو 1.7%، والسويدي اليكرتريك 3%.

وعادت البورصة اليوم الأربعاء للعمل بعد إجازة عيد الفطر، وستعاود البورصة إغلاق أبوابها غدا الخميس بمناسبة ذكرى "30 يونيو"، على أن تعود للعمل مرة أخرى يوم الأحد المقبل.
وكان المؤشر الرئيسي للبورصة أغلق تعاملات الخميس الماضي، على ارتفاع بنحو 0.3% إلى مستوى 13417 نقطة.
وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس الماضي، على قانون ضريبة الدمغة على التعاملات في سوق الأوراق المالية والتي يتحملها كل من البائع والمشتري.
ويبدأ من اليوم تنفيذ المرحلة الأولى من الضريبة بنسبة 1.25 فى الألف يتحملها المشتري و 1.25 في الألف يتحملها البائع، ولمدة عام.
كما صدق الرئيس أيضا على تمديد تجميد ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة ثلاث سنوات وفقا للقانون الذي نشر في الجريدة الرسمية يوم الخميس.

فيديو قد يعجبك: