إعلان

سهم طلعت مصطفى يقفز أكثر من 6% بعد عودة "هشام" لرئاسة الشركة

01:23 م الأربعاء 28 يونيو 2017

القاهرة- مصراوي:

قفز سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بأكثر من 6%، منذ بداية التعاملات وحتى منتصف اليوم الأربعاء، بعد إعلان الشركة عن تعيين هشام طلعت مصطفى رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا لها، بعد خروجه من السجن بعفو رئاسي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن تعيين هشام طلعت مصطفى، جاء "نظرا لما يمتكله من خبرات كبيرة في مجال عمل الشركة، والتي تساهم في تدعيم وتطوير قدرات المجلس الاستراتيجية والتنفيذية خلال المرحلة المقبلة".

وأضافت الشركة، أنه "لا توجد موانع قانونية لتعيين هشام طلعت مصطفى، وذلك وفقا لقرار رئيس الجمهورية بإعفائه من العقوبة الأصلية وما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية المحكوم بها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، وشمل القرار هشام طلعت مصطفى، لأسباب صحية.

وكان هشام يقضي عقوبة السجن 15 عاما وكان قد أحيل للمحاكمة في سبتمبر 2008 متهما ثانيا مع ضابط الشرطة السابق محسن السكري في قضية مقتل تميم التي قتلت طعنا في يوليو 2008.

وقبل توجيه الاتهام لهشام كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في البورصة المصرية.

وكان الحكم قد صدر عليه بالإعدام ثم خفف إلى السجن 15 عاما. كما صدر الحكم على السكري بالإعدام ثم خفف إلى السجن المؤبد وهو 25 عاما.

فيديو قد يعجبك: