إعلان

البترول: توفير 25 مليون لتر بنزين و50 لتر سولار يوميا بمناسبة العيد والصيف

03:01 م السبت 24 يونيو 2017

القاهرة-(أ ش أ):

قالت الهيئة المصرية العامة للبترول، أنها ستوفر كافة احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، خلال فصل الصيف، والذي يتزامن مع عيد الفطر المبارك، حيث تقرر زيادة ضخ كميات البنزين بأنواعه من 20 مليون لتر يومياً إلى 25 مليون لتر يومياً، بزيادة نسبتها 20%، وزيادة ضخ كميات السولار من 50 مليون لتر يومياً إلى 55 مليون لتر سولار يومياً، بزيادة نسبتها 10%.

وأوضحت الهيئة في بيان لوزارة البترول اليوم أنه تم أيضا زيادة الأرصدة الاستراتيجية الاحتياطية من البنزين والسولار على مستوى الجمهورية، خاصة في محافظات الصعيد وسيناء، ويجرى حالياً توجيه شركات التوزيع لزيادة حصص المحطات من المنتجات البترولية، لمواجهة زيادة حركة السفر ولخدمة حافلات النقل الجماعي للمواطنين.

ووفقا للبيان، تستعد الهيئة لضخ مليون اسطوانة بوتاجاز يومياً وتشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز على مستوى الجمهورية بكامل طاقتها الإنتاجية، ورفع حالة الطوارئ بـ 174 مستودعاً لشركة "بوتاجاسكو" موزعة على المحافظات، مع تأمين أرصدة إستراتيجية احتياطية من البوتاجاز تقدر بحوالي 90 ألف طن بما يسمح بتأمين احتياجات الاستهلاك وتلبية الزيادة في الطلب على البوتاجاز.

كما تقرر تشغيل مصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز على مدار 3 ورديات يومياً، فضلاً عن تكثيف العمل بمصانع ومحطات التعبئة المملوكة للقطاع الخاص والمحافظات لتحقيق خطة توفير المنتج، وتجهيز 100 ألف اسطوانة معبأة بمصانع بتروجاس كاحتياطي لمواجهة أي زيادة طارئة في الاستهلاك.

كما تم تطوير شركة "بوتاجاسكو" لمصنع التعبئة بسوهاج لزيادة إنتاجيته بنسبة 15% عن العام الماضي، فضلاً عن تشغيل 43 منفذاً بقرى الساحل الشمالي، و7 منافذ بقرى العين السخنة، ليصبح عدد المنافذ العاملة 262 منفذاً بجميع المحافظات، وبالنسبة للقرى التي لا يوجد بها منافذ يتم تغطيتها بسيارات حمولة 97 اسطوانة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: