150 مليون جنيه من "تنمية المشروعات" للإقراض متناهي الصغر عبر بنك القاهرة

01:34 م الإثنين 19 يونيو 2017
150 مليون جنيه من "تنمية المشروعات" للإقراض متناهي الصغر عبر بنك القاهرة

بنك القاهرة

كتب - مصطفى عيد:

وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع بنك القاهرة، عقد "مشروع رفع مستوى الدخل ودعم القدرات التسويقية من خلال توفير قروض متناهية الصغر" بإجمالي قيمة تمويل قدره 150 مليون جنيه ضمن اتفاقية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية - الإيفاد، بحسب بيان للجهاز اليوم الاثنين.

وقال الجهاز إن المشروع يهدف إلى تمويل مشروعات قائمة بهدف التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال إتاحة قروض تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة.
وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن توقيع هذا العقد يأتي وفقا لخطة الجهاز بالتعاون مع شركاء التنمية ودعم مبادرة البنك المركزي المصري، والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر لزيادة المحفظة، والتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر مع التركيز على المرأة والشباب.

وتبلغ نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في هذا العقد نحو 35% من إجمالي التمويل، وفقا لنيفين جامع.

وأشارت نيفين جامع إلى أن حجم القرض في هذا المشروع يصل إلى 30 ألف جنيه، وسيتم تمويل حوالي 15 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع، وذلك في محافظات (قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بنى سويف - البحيرة - كفر الشيخ).

وبلغت قيمة العقود المبرمة بين بنك القاهرة والجهاز والتي بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن، حوالي 1.149 مليار جنيه تم استخدامها كقروض دوارة، وتم من خلالها تمويل نحو 253 ألف مشروع متناهي الصغر وذلك من خلال فروع البنك، وفقا للبيان.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;