التضامن تتفق مع "مستثمري السادس من أكتوبر" على توفير 7 آلاف فرصة عمل

12:17 م الإثنين 19 يونيو 2017
التضامن تتفق مع "مستثمري السادس من أكتوبر" على توفير 7 آلاف فرصة عمل

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان اليوم الاثنين، إنها وقعت مساء أمس بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، لتوفير 7 آلاف فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والفيوم، وبني سويف.

ووفقا للبيان، يستهدف البروتوكول الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما من أهالي هذه المحافظات، حيث تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر بتوفير فرص العمل ووسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية لمن يتم تعيينه.

وستقوم وزارة التضامن بتوفير قوائم خاصة ببيانات الفئات المستهدفة وإمداد الشركات التابعة للجمعية بها، وتصل مدة تنفيذ البروتوكول إلى سنة من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد، بحسب البيان.

وقالت الوزارة إن البروتوكول يأتي في إطار برنامج فرصة الذي أطلقته والمكمل لبرنامج "تكافل وكرامة " ويقصد به فرصة عمل، وهو آلية لربط أبناء الأسر المتلقية للدعم النقدي والباحثين عن عمل، بحيث تخرج الأسر من دائرة الفقر من خلال فرص للتوظف والدخل الثابت.

ووقع البروتوكول نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية والتنمية، ومحمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;