إعلان

وزير قطاع الأعمال يوجه "الشرقية للدخان" بدراسة زراعة التبغ في مصر

03:00 م الإثنين 12 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: شيماء حفظي:
قالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان اليوم الإثنين، إن الوزير أشرف الشرقاوي، وجه الشركة الشرقية للدخان، بإعداد دراسة عن زراعة التبغ في مصر.

وتحظر مصر زراعة التبغ، الذي تستورده الشركة الشرقية للدخان بالكامل من أجل إنتاج السجائر.

وكانت الشركة التي تحتكر صناعة الدخان في مصر، واجهت تحديات في استيراد التبغ خلال الفترة السابقة على تعويم الجنيه بسبب شح الدولار.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.
وطالب الوزير الشرقية للدخان بالتوسع في التصدير، وتوقيع عقود جديدة خلال فترة ثلاث أشهر.

واعتمدت الجمعية العومية لرئاسة الشرقاوي، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل، حيث تستهدف الشركة بصفة مستقلة عن الشركات التابعة، تحقيق صافي ربح بنحو 382 مليون جنيه، وإيرادات 665 مليون جنيه بانخفاض 4.8% عن العام المالي الماضي.

ووفقًا لبنود الموازنة التقديرية، تستهدف الشركات التابعة تحقيق إيرادات نشاط عن العام المالى 2017-2018 حوالي 20.4 مليار جنيه بنسبة زيادة 82.3% عن المتحقق في 2015- 2016،وصافي ربح يبلغ 1.5 مليار جنيه بنسبة زيادة84.9%.

ووافقت الجمعية العامة على اعتماد مقترح صرف تعويضات للعاملين الذين أبدوا رغبتهم بعدم العودة للعمل بشركة طنطا للكتان والزيوت، وذلك بعد مخاطبة بنك الاستثمار القومى بصفته أحد المساهمين بالشركة بما انتهى إليه قرار الجمعية.

كما وافقت الجمعية العامة على استمرار مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والذى تنتهى مدته فى 30/6/2017، وذلك حتى صدور قرار التشكيل الجديد من قبل الوزير، وكذلك تعيين أيمن الصاوى محمود على عضوًا بمجلس إدارة الشركة القابضة.

فيديو قد يعجبك: