إعلان

460 مليار جنيه حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادات الادخار مرتفعة العائد

12:36 م السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت . منال المصري

بلغت حصيلة بنكي الأهلي المصري ومصر من بيع شهادات الادخار مرتفعة العائد (16 و20%)، في الستة أشهر الماضية، حوالي 460 مليار جنيه، ولم يغلق البنكان الاكتتاب في هذه الشهادات حتى الآن.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن الاكتتابات في شهادات الادخار مرتفعة العائد في مصرفه وصلت إلى حوالي ٢٨٠ مليار جنيه منذ إطلاقها قبل 6 أشهر.

وبلغت حصيلة بنك مصر من شهادات الادخار حوالي ١٨٠ مليار جنيه، بحسب عاكف المغربي نائب رئيس البنك.

وكان بنكا الأهلي المصري ومصر طرحا قبل 6 أشهر شهادتي إيداع جديدتين، واحدة بفائدة 16% لأجل 3 سنوات، وأخرى بفائدة 20% لأجل 18 شهراً، وذلك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه.

ويصرف عائد شهادة 16% كل شهر، بينما يصرف عائد شهادة 20% كل 3 أشهر.

ورفع البنك المركزي في نفس يوم تعويم الجنيه، سعر الفائدة 3% دفعة واحدة من أجل امتصاص السيولة ودعم الجنيه، وتحفيز العملاء علي شراء العملة المحلية والتنازل عن الدولار .

وقال أبوالفتوح إن 25% من إجمالي قيمة الاكتتابات في الشهادات مرتفعة العائدة جاءت من عملاء جدد، بينما جاءت النسبة الباقية نتيجة تحريك عملاء البنك أوعيتهم الادخارية إلى شهادات الادخار الجديدة للاستفادة من العائد المرتفع.

ولا يزال بنكي الأهلي المصري ومصر يفتحان الباب أمام الجمهور من أجل الاكتتاب في الشهادات الادخارية مرتفعة العائد حتى الآن، بحسب أبوالفتوح.

فيديو قد يعجبك: