إعلان

بنك مصر إيران يرفع الفائدة ٢٪ على الودائع

07:03 م الإثنين 22 مايو 2017

بنك مصر إيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال عمرو طنطاوي العضو المنتدب لبنك مصر إيران، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن البنك وافق اليوم على رفع نسبة الفائدة ٢٪ علي جميع الودائع بالبنك.

ورفع البنك المركزي، مساء أمس الأحد، سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 2% ليصل إلى 16.75% و17.75% على التوالي.

وعزا المركزي قراره إلى محاولة السيطرة على التضخم السنوي والوصول به إلى مستوى في حدود 13% في الربع الأخير من 2018.

وكان المركزي رفع الفائدة 3 نقاط مئوية بالتزامن مع تعويم الجنيه، في نوفمبر الماضي، وهو ما يعني أن أسعار الفائدة بعد الزيادة الأخيرة تكون قد ارتفعت 5 نقاط مئوية في نحو 7 أشهر.

وتعاني مصر من مشكلات اقتصادية حادة خلال السنوات الماضية على خلفية الاضطرابات السياسية والأمنية التي أضرت بالسياحة والاستثمار المحلي والأجنبي، واتفقت مصر على برنامج إصلاحي مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر الماضي، تحصل بمقتضاه على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وعانى القطاع الصناعي خلال السنوات الأخيرة من أزمات متعددة بسبب نقص الطاقة والعملة الصعبة التي أعاقت استيراد الخامات والمستلزمات الأساسية للإنتاج، وهو ما أدى إلى تعثر كثير منها.

ومنذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، تيسر كثيرا الحصول على الدولار، لكن ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق دفع صندوق النقد بتوصية الحكومة والبنك المركزي بضرورة التدخل من أجل السيطرة على التضخم.

فيديو قد يعجبك: