تباين مؤشرات البورصة في أسبوع.. والرئيسي يفشل في تخطي حاجز الـ 13 ألف نقطة

01:01 م الجمعة 21 أبريل 2017
تباين مؤشرات البورصة في أسبوع.. والرئيسي يفشل في تخطي حاجز الـ 13 ألف نقطة

البورصة المصرية

كتب- أحمد عبد المنعم:

فشل مؤشر البورصة الرئيسي في تخطي حاجز الـ 13 ألف نقطة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، الذي اقتصر على ثلاث جلسات فقط بسبب أجازات احتفالات عيد القيامة، وشم النسيم، ليتراجع بنحو 0.48% ليغلق عند مستوى 12905 نقاط، فيما ارتفع مؤشر إيجي إكس 70 بنسبة 0.09% مسجلًا 591 نقطة.

وشهد تعاملات الأسبوع الماضي بدء التداول على سهم شركة “ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية” الذي صعد في أول ايام التداول بنحو 8.22% ليستقر عند مستوى 6.45 جنيه.

وقال خبراء سوق المال، ان البورصة، لازالت تبحث عن اتجاه بعد فترة من التحرك العرضي وفشل المؤشر في اختراق حاجز الـ 13 ألف نقطة والذي يعتبر نقطة الإنطلاقة للسوق.

وأضافوا، ان السوق تأثرت سلبًا بالطروحات الحالية، فبعد الانتهاء من اكتتاب شركة "ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية" كانت البورصة على موعد طرح شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، والذي تم تغطيته 10.36 مرة تقريبا.

وقال إسلام مصطفى خبير اسواق المال، ان التوقعات كانت تشير لصعود السوق خلال جلسة نهاية تعاملات الأسبوع بعد إقرار مجلس الوزراء يوم الأربعاء لتعديلات قانون سوق المال إلا ان البورصة خالفت التوقعات.

وافق مجلس الوزراء، على تعديلات على قانون سوق المال، تهدف إلى إتاحة أدوات مالية جديدة بالسوق والتوافق مع المعايير الدولية.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن التعديلات تهدف إلى "إعادة تنظيم إصدار وتداول الصكوك وتنظيم بورصة العقود الآجلة، بهدف تنويع الأدوات المالية المتداولة بها".

وتتضمن التعديلات وضع تنظيم لقواعد الطرح الخاص للأوراق والأدوات المالية بالسوق المصرية وتنظيم إنشاء اتحاد للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية.

وأوضح إسلام، ان البورصة مازالت تتحرك بشكل في نطاق عرضي تحدده قناة سعرية ضيقة ما 12800 نقطة و13550 نقطة.

وقال، ان اغلاق المؤشر فوق المستوي المهم 12833 نقطة الذي اصبح دعما قويا يجب عدم كسره لاسفل، حتى لا يغير السوق إتجاهه إلي الهبوط.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان