إعلان

موازنة (2017-2018).. عام جديد من الغلاء والتقشف (ملف)

05:12 م الخميس 30 مارس 2017

خبز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت وزارة المالية اليوم عن المؤشرات المالية الواردة في البيان المالي التمهيدي لموازنة السنة المالية (2017-2018) والتي تبدأ من يوليو المقبل.

وبحسب بيانات المالية فقد نمت موازنة الأجور في السنة المقبلة بنسبة 4.9% وهو نمو ضعيف قياسا بالمستويات التاريخية في هذا المجال، وبالمقارنة أيضا مع مستويات التضخم المتوقعة لهذا العام.

وانتقد وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان في تصريحات لمصراوي ميزانية الأجور المقبلة، مشيرًا إلى أنها تأتي في ظل الضغوط التضخمية المتوقعة مع ارتفاع أسعار الوقود.

ووفقا لتصريحات وزير المالية اليوم فإن المستويات المرتفعة من التضخم في الوقت الحالي مستمرة معنا حتى نوفمبر المقبل، وتحفظت الوزارة اليوم على الإعلان عن حزمة مرتقبة من الإجراءات الاجتماعية التي تخفف على المواطنين الضغوط التضخمية الجارية.

وتواجه الحكومة تحديات مالية كبيرة في السنة المقبلة (2017-2018)، مع ارتفاع تكاليف فوائد الديون السيادية بنسب قياسية، وهو ما يرجعه المحللون إلى تأثير إجراءات تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

وتسعى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتوفير تمويلات أجنبية للحكومة في العام المقبل بقيمة 2.1 مليار دولار من خلال قروض ومنح في ظل استمرار أزمة ضعف تدفقات النقد الأجنبي الحالية.

مصراوي تابع لكم مؤشرات الموازنة الجديدة وحاول أن يرسم صورة عن الأحوال المعيشية المرتقبة من وحي أرقام وزارة المالية.

تحليل - تراجع نمو ميزانية الأجور المقبلة رغم توقعات التضخم المرتفع

خاص - وكيل الخطة والموازنة: ميزانية الأجور الجديدة لا تتناسب مع التضخم

وزير المالية: التضخم سيبدأ الانخفاض مع آخر شهرين من 2017

تحليل - معدل النمو بفوائد الموازنة المقبلة هو الأكبر في 5 سنوات

خاص - مصدر: التعاون الدولي توفر 2.1 مليار دولار لتمويل موازنة العام المقبل

فيديو قد يعجبك: