إعلان

في موازنة العام الجديد..العجز 370 مليار جنيه و240 مليار للأجور

02:04 م الأربعاء 29 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل، ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي للتصديق عليها قبل إرسالها لمجلس النواب.

وقال عمرو الجارحي وزير المالية، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن المصروفات في مشروع الموازنة الجديدة بلغت تريليون و١٨٨ مليار جنيه، والإيرادات ٨١٨ مليار جنيه.

وأضاف الجارحي أن العجز الكلي في الموازنة (الفرق بين المصروفات والإيرادات) سجل  370 مليار جنيه، مشيرا الي أن الحكومة تستهدف تخفيض العجز في موازنة العام المقبل إلى ٩.١٪‏.

وتوقع الوزير تحقيق فائض أولي (الفرق بين إيرادات الدولة ومصروفاتها بدون فوائد الديون)، بقيمة ١١ مليار جنيه، لأول مرة منذ عام ٢٠١١.

وتستهدف الحكومة زيادة الحصيلة الضريبية إلى 604 مليار جنيه في موازنة 2017-2018، والإيرادات غير الضريبية إلى 214 مليار جنيه.

أشار الجارحي إلى أن مشروع الموازنة العامة الجديدة تضمن ٢٤٠ مليار جنيه للأجور.

كما أن الحكومة رفعت بند الحماية الاجتماعية إلى٢٠٠ مليار جنيه في موزانة العام المالي المقبل مقارنة مع ١٤٣ مليار جنيه في موازنة العام المالي الجاري.

وقال الجارحي إن بند دعم البترول والحوافز الاجتماعية ارتفع في العام المالي المقبل إلى 340 مليار جنيه، بما في ذلك دعم المواد البترولية والكهرباء والسلع التموينية.

وقدر الوزير إجمالي الدين العام خلال العام المالي المقبل بنحو 3.5 تريليون جنيه بما يعادل 104% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد متأثرا بتحرير سعر صرف الجنيه.

وسجلت الاستثمارات العامة في موازنة العام المالي الجديد 125 مليار جنيه وفقا لوزير المالية.

واحتسبت وزارة المالية سعر صرف الدولار في الموازنة عند 16 جنيها، والبترول 55 دولار للبرميل.

 

 

فيديو قد يعجبك: