إعلان

115 مليون يورو قرضا من الاستثمار الأوروبي لمحطة كهرباء الرياح بخليج السويس

03:49 م الثلاثاء 28 مارس 2017

جانب من التوقيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، اليوم الثلاثاء، اتفاقا للحصول على قرض بقيمة 115 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، لتمويل مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء من الرياح بمنطقة خليج السويس، وفقًا لبيان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم.

 وقالت وزارة الاستثمار إن الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية للتنمية يساهمون في تمويل المشروع بقيمة 345 مليون يورو، إلى جانب تمويل بنك الاستثمار الأوروبي.

وأوضحت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الحكومة للتوسع في توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة لتصل إلى 20% من إجمالي الكهرباء المنتجة بحلول عام 2020.

 ويهدف المشروع إلى المساهمة في تأمين إمدادات الكهرباء بمصر من حيث زيادة القدرة المركبة، والمساهمة في تخفيف آثار تغير المناخ من خلال استغلال طاقة الرياحبحسب الوزيرة.

 وقال هاينز أولبرز، مدير إدارة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، إنه من المنتظر أن يوقع البنك عقد تمويل مع بنك مصر بقيمة 500 مليون يورو، تمويل عمليات تطوير القطاع الخاص، وتشجيع البنوك على الاهتمام بدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتبلغ مساهمات بنك الاستثمار الأوروبي في تمويل المشروعات التنموية بمصر منذ عام 1977 حوالي 6.4 مليار يورو حتى الآن، وذلك في عدد من المجالات مثل الطاقة (كهرباء وبترول)، ومياه الشرب والصرف الصحي، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لبيان وزارة الاستثمار.

 ووقعت وزارة التعاون الدولي  في وقت سابق على إعلان نوايا مشترك مع بنك الاستثمار الأوروبي، يتضمن عددًا من القطاعات التي يرغب البنك في المساهمة في تمويلها خلال الثلاث سنوات (2015-2017).

فيديو قد يعجبك: