إعلان

الاستثمار تبحث تطبيق الصكوك لتنويع آليات التمويل في السوق المصري

10:47 ص الثلاثاء 21 مارس 2017

وزيرة الاستثمار سحر نصر

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر إنها تبحث حاليا مع هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية تطبيق آلية الصكوك لتنويع آليات التمويل بالسوق المصري.

وأضافت خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "حوار مع الحكومة" اليوم الثلاثاء، إن الوزارة مازالت تستهدف استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليار دولار بنهاية العام المالي الحالي، وأنه مع التسريع بالحزم التشريعية والإجرائية لتهيئة مناخ الاستثمار تأمل في الزيادة عن هذا الرقم.

وبلغ صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للداخل 4.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2016-2017) مقابل 3.1 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 37.7%.

وأشارت إلى إعطاء أولوية للقطاع الصناعي كثيف العمالة في فرص الاستثمار، وتركز الحوافز بشكل أكبر في المحافظات الأكثر احتياجا لمحاربة الفقر والبطالة.

وأوضحت الوزيرة أن رؤية الإصلاح الاقتصادي واضحة وإجراءات البرنامج معروفة وتمت مناقشتها في البرلمان وهو ليس برنامج الحكومة فقط وكل مواطن ساهم في وضعه.

ولفتت إلى أنه يتم العمل على إعداد بوابة إلكترونية تجمع التشريعات واللوائح المتعلقة بالاستثمار بعدد من اللغات، والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لتسهيل إنهاء المستثمر إجراءاته بشكل إلكتروني.

وقالت الوزيرة إن استلام الشريحة الثانية من تمويل البنك الدولي بقيمة مليار دولار هو تأكيد على استمرارية الإصلاح الاقتصادي.

وأعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أمس استلام الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي الذي تم توقيعه في ديسمبر 2015 والبالغ 3 مليارات دولار على 3 سنوات، ووافق البنك على منح مصر الدفعة الثانية في ديسمبر الماضي إلا أن الاستلام تأخر 3 أشهر.

فيديو قد يعجبك: