إعلان

انطلاق ورشة عمل مطوري برمجيات الحكومة بالتعاون مع مايكروسوفت

12:01 م الإثنين 27 فبراير 2017

كتبت - إيمان منصور:

أكد الدكتور أحمد طوبال رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن رفع قدرات العنصر البشري من أهم أعمدة الإصلاح الإداري، ويعد الابتكار في العمل الحكومي أحد محاور استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى مشاركة الوزارة في ورشة عمل لـ"هاكاثون" مطوري برمجيات الحكومة (حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتروغيرهم لتطوير البرمجيات) بالتعاون مع شركة مايكروسوفت من أجل تقديم نماذج وتطبيقات إلكترونية باستخدام تطبيقات الشركة وذلك بمقر نقطة التجارة الدولية بأبراج وزارة المالية.

وأوضح طوبال، في بيان له اليوم، أن أنشطة الهاكاثون تشمل تصميم وتنفيذ تطبيقات تخدم الجهاز الإداري للدولة، ممثلة في تصميم نماذج تطبيقات من خلال الهاتف المحمول تعمل على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية.

وقال إنه سيتم الخروج في نهاية ورشة العمل بنماذج أولية لخدمة الحكومة والمواطنين بشكل عام باستخدام تطبيقات متنوعة، وستدعم شركة ميكروسوفت التطبيقات التي يتم تنفيذها خلال فترة عمل الورشة (60 يوم عمل)، بالإضافة إلى تقديم شهادات للمطورين المشاركين في تنفيذ التطبيقات الناجحة والتي تقوم بخدمة عدد كبير من المواطنين.

من جهته، قال ياسر وفيق مدير مركز المعلومات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، "ينفذ هذه التطبيقات مجموعات عمل من مطوري البرامج من الجهات المختلفة بالجهاز الإداري للدولة تحت إشراف الفنيين والمتخصصين بشركة ميكروسوفت، والذين سوف يتواجدون طوال أيام الهاكاثون لتقديم الدعم الفني والاستشارة الفنية للمشاركين".

وأضاف وفيق إنه تم دعوة 40 مطورًا من الجهات الإدارية، وفي حال نجاح التجربة سيتم تكرارها لتغطي كل المهتمين بمجال تطوير التطبيقات الإلكترونية بالجهاز الإداري للدولة تطلعًا للوصول إلى منصة تطبيقات لخدمة المواطنين تكون من تنفيذ موظفي الحكومة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: