إعلان

بنك صيني: 20 مليار دولار استثمارات جديدة بمصر في الـ 10 سنوات المقبلة

02:33 م الأربعاء 22 فبراير 2017

20 مليار دولار استثمارات جديدة بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع وفد البنك الصناعي والتجاري الصيني، تعزيز التعاون المشترك بين مصر والبنك في مجال الاستثمار والتعاون الدولي، في إطار زيارة الوفد الصيني للقاهرة والتي سيعقد خلالها لقاءات مشتركة مع عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

وأشارت إلى أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

واستعرضت إيفي تساي مدير عام البنك لقارة أفريقيا، حزمة المشروعات التي يمولها البنك في مصر في مختلف القطاعات، مؤكدة أهمية مصر الخاصة على الخريطة الصينية للاستثمار والتعاون الدولي، والعلاقات الدبلوماسية المتميزة التي تربط البلدين منذ أكثر من ستين عامًا.

وشددت "تساي" على أهمية مصر كبوابة لقارة أفريقيا التي يعتزم البنك الصيني ضخ استثمارات بها تقدر بنحو 35 مليار دولار للقارة كلها منهم 20 مليار دولار استثمارات جديدة في مصر خلال العشر سنوات المقبلة، من خلال حزمة من المشروعات الهامة التي يمولها البنك وتشمل مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونبهت إلى أن حزمة المشروعات تشمل أيضًا مشروع إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الفحم بالحمراوين وتنفذه شركتا دونج فانج وشانجهاي، ومشروع إنشاء مجمع للفوسفات، ومشروع تطوير خط أبوقير / إسكندرية وتنفذه شركة دونج فانج، ومشروع المدن الذكية التي تقدمه شركة هواوي.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تتابع عن كثب الخطوات التنفيذية لتلك المشروعات وفقًا لأولويات الحكومة، كما بحثت الوزيرة خلال الاجتماع الحزم التمويلية المختلفة التي يقدمها البنك وكيفية الاستفادة منها في دعم خطط التنمية.

وقدمت مدير عام البنك لقارة أفريقيا، دعوة رسمية لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لزيارة البنك ببكين أثناء زيارتها المقبلة للصين، للمشاركة في فعاليات مؤتمر طريق الحرير الذي تنظمه في مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك: