إعلان

أشرف الشرقاوي: انعقاد الجمعيات العامة لـ12 شركة تابعة لقطاع الأعمال

04:59 م الجمعة 09 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم عقد الجمعيات العامة لـ12 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري، قبل مرور نحو 10 أسابيع من نهاية العام المالي الماضي، وهو الأمر الذي لم يكن معتادًا في السابق.

ووفقًا لبيان لوزارة قطاع الأعمال -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- منها 11 شركة تابعة لـ"الشركة القابضة للنقل البحري والبري"، ذلك لاعتماد القوائم المالية ونتائج الأعمال عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2016، بعد اعتمادها من مراجع الحسابات (الجهاز المركزى للمحاسبات).

وأوضح أشرف الشرقاوي، أن انعقاد الجمعيات العامة لتلك الشركات يأتي قبل مرور 10 أسابيع من نهاية العام المالي، الأمر الذي لم يكن معتادًا في السابق حيث كانت الشركات تتأخرا كثيرًا في عقد الجمعيات العامة لشركاتها التابعة.

وأكد الوزير، أن جدول انعقاد الجمعيات العامة يشمل 50 شركة من أصل 125 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وقبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

جدير بالذكر أن أحد محاور تطوير شركات قطاع الأعمال العام، هو محور الإفصاح والشفافية بما يتفق مع أفضل الممارسات في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: