إعلان

هبوط الريال السعودي أمام الدولار بعد تصويت للكونجرس الأمريكي

10:43 ص الخميس 29 سبتمبر 2016

القاهرة - (مصراوي):

هبط الريال السعودي بشكل متوسط مقابل الدولار الأمريكي في سوق المعاملات الآجلة اليوم الخميس بعد تصويت الكونجرس لصالح السماح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية.

ووفقًا لوكالة رويترز، صوت مجلسا الشيوخ والنواب بأغلبية ساحقة أمس الأربعاء برفض استخدام الرئيس الأمريكي باراك أوباما لحق النقض ضد تشريع يتيح رفع مثل هذه الدعاوى القضائية.

ويوفر التشريع استثناء من قاعدة قانونية للحصانة السيادية في قضايا الإرهاب الواقع على أراض أمريكية مما يفسح الطريق أمام محاولات للحصول على تعويضات من الحكومة السعودية.

وسجلت عقود الدولار أمام الريال لأجل عام - وهي تداولات مجدولة للتنفيذ بعد 12 شهرًا من الآن - 550 نقطة في التداولات المبكرة ارتفاعًا من إغلاق أمس الأربعاء عند 330 نقطة، وارتفعت حتى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع عند 625 نقطة.

والريال السعودي مربوط بالعملة الأمريكية عند 3.75 ريال للدولار في السوق الفورية ومن ثم تلجأ البنوك لسوق العقود الآجلة للتحوط من المخاطر.

وارتفعت تكلفة التأمين على الدين السعودي لخمس سنوات من مخاطر العجز عن السداد بشكل طفيف إلى 157 نقطة من 152 نقطة، ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الصكوك الدولارية الصادرة عن الشركة السعودية للكهرباء المملوكة للدولة وهو واحد من عدد قليل من إصدارات السندات الدولية القائمة للمملكة.

فيديو قد يعجبك: