إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بمصر بعد ارتفاعها بفعل قفزة الدولار وصعودها عالميا

04:22 م السبت 24 سبتمبر 2016

كتب - أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع بشكل طفيف في السوق المصري، مدعومة بصعود البورصة العالمية للذهب وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع بنهاية تعاملات أمس الجمعة مدعومة بصعود سعر الأوقية في البورصة العالمية للذهب أحد المؤثرات على الأسعار محليًا ووصولها إلى 1340 دولارًا، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، -خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 470 جنيه، مقابل 465 جنيهًا يوم الخميس الماضي، وارتفع سعر عيار 18 حيث سجل نحو 404 جنيه للجرام، مقابل 399 جنيه يوم الخميس الماضي.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 536 جنيه للجرام مقابل 531 جنيه يوم الخميس، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب حيث سجل 3760 جنيه، مقابل نحو 3720 جنيهًاً يوم الخميس الماضي.

جدير بالذكر، قفز سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي في السوق السوداء، وسط توقعات وصوله إلى 12 جنيهًا بالبنوك.

للاطلاع- الدولار يقفز بالسوق السوداء..وتوقعات بوصوله لـ12 جنيهًا بالبنوك.. اضغط هنا

عالميًا

استقر الذهب دون تسجيل تغير يذكر في تعاملات باهتة خلال جلسة أمس الجمعة، مقتفيًا أثر الدولار الذي لم يتحرك كثيرًا أيضًا، لكن المعدن النفيس ظل متجهًا نحو تسجيل أكبر مكسب أسبوعي في نحو شهرين بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى نهج حذر بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، يتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية إذ إن من شأن ذلك زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدرعائدًا في الوقت الذي يعزز فيه الدولار المقوم به الذهب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.03 بالمئة إلى 1337.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1857 بتوقيت جرينتش انخفاضًا من أعلى مستوى في أسبوعين سجله الخميس الماضي، عندما بلغ 1343.64 دولار للأوقية لكنه ارتفع أكثر من اثنين بالمئة هذا الأسبوع محققًا أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر يوليو.

وانخفض الذهب 0.2 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر إلى 1341.70 دولارا للأوقية.

فيديو قد يعجبك: