إعلان

الحكومة توافق علي قرض البنك الدولي لتنمية محافظات الصعيد

06:06 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على إتمام الإجراءات المتعلقة بقرض البنك الدولى البالغ 500 مليون دولار، والمخصص لتمويل "برنامج التنمية المحلية" لمحافظات صعيد مصر، والذي يتم تنفيذه في محافظتي "سوهاج وقنا" كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج.

وياتي هذا القرار - بحسب بيان المجلس - فى إطار مجهودات الحكومة فى توزيع الاستثمارات العامة على مستوى الجمهورية وتحقيق التوزيع العادل للموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين بالمحافظات الأكثر إحتياجاً.

ويهدف برنامج التنمية المحلية إلى رفع معدلات النمو الإقتصادى، وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة حجم إستثمارات القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة من خلال تحسين مناخ الأعمال، ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة، وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، وخاصة فى مجالات الصناعات الغذائية، وصناعة الموبيليا والآثاث الخشبي، مع الحرص على الاستمرار فى تنمية كافة المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية فى الصعيد.

كما يهدف البرنامج إلى العمل على تعزيز قدرات الإدارات المحلية على التوسع فى تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين والمستثمرين فى المحافظات المختارة فى صعيد مصر.

فيديو قد يعجبك: