إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بمصر بعد تسجيلها عالميًا أول هبوط شهري منذ مايو

05:39 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري خلال تعاملاتها الأسبوع الحالي، على نفس مستوياتها المرتفعة التي سجلتها خلال الفترة الأخيرة، وسط اتجاه سعر الذهب عالميًا فوق أدنى مستوى له في شهرين.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب استقرت على نفس مستوياتها المرتفعة التي سجلت خلال الفترة الأخيرة رغم انخفاضها عالميًا، بفعل استقرار نسبي في سعر الدولار أمام الجنيه على مستوياته المرتفعة بالسوق السوداء.

وأوضح نادي نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء نحو 460 جنيه وهو نفس أسعار الأسبوع الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 391.5 جنيه.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 528.25 جنيه نفس سعر نهاية الأسبوع الماضي، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3680 جنيهًا.

جدير بالذكر، مازال يسيطر على السوق السوداء للدولار بمصر، حالة من الاتجاه العرضي صعودًا وهبوطًا على نفس مستوياته المرتفعة التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، حيث يأتي استقرار الدولار على مستوياته المرتفعة خلال الفترة الأخيرة؛ وسط استمرار القبضة الأمنية ضد تجار العملة والتضييق عليهم وغلق شركات صرافة.

وارتفع سعر شراء الدولار من الأفراد خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مقارنة بسعره الأسبوع الماضي.. للاطلاع على سعر الدولار بالسوق السوداء اضغط هنا

عالميًا

استقر سعر الذهب عالميًا فوق أدنى مستوى له في شهرين الذي لامسه في الجلسة السابقة، مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية والتي ستصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع للاسترشاد بها على توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية لكن الذهب يتجه لتسجيل أول هبوط شهري منذ مايو الماضي.

ووفقًا لوكالة رويترز، ارتفع الذهب 0.1 بالمئة إلى 1312.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0654 بتوقيت حرينتش اليوم الأربعاء بعد أن هبط واحدًا بالمئة إلى أدنى مستوى منذ 28 يونيو أمس الثلاثاء عند 1308.65 دولار للأوقية.

ويتجه المعدن الأصفر نحو تسجيل هبوط بنسبة 2.8 بالمئة في أغسطس.

ولم تسجل عقود الذهب الأمريكية الآجلة تغيرًا يذكر لتستقر عند 1315.50 دولار للأوقية.

 

فيديو قد يعجبك: